الخبر الرئيسي

أمام الرئيس الأسد.. سوسان وبدور يؤديان اليمين القانونية سفيرين لدى السعودية والجزائر

| الوطن

أدى اليمين القانونية أمام الرئيس بشار الأسد أمس، أيمن سوسان سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية، وماهر بدور سفيراً لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد السفيرين سوسان وبدور، وزودهما بتوجيهاته، وتمنى لهما النجاح في مهامهما، حسبما ذكرت «الخارجية» على موقعها الرسمي.

حضر مراسم أداء اليمين وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد.

وقال مصدر دبلوماسي عربي في دمشق في اتصال مع «الوطن» إن المملكة العربية السعودية على وشك تعيين سفير لها في سورية وإن دمشق تبلغت بذلك رسمياً.

وكان وفد فني سعودي زار دمشق مؤخراً واطلع على مبنى السفارة وما يحتاجه من إصلاحات، تمهيداً لافتتاحها، واستئناف العمل القنصلي.

ويأتي تعيين سوسان كأول سفير لسورية لدى المملكة العربية السعودية منذ عام 2012، بعد سلسلة من الخطوات الدبلوماسية بين البلدين، ففي التاسع من أيار الماضي أعلنت سورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية بعد ساعات من إعلان الرياض استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية لدى دمشق.

وفي الثلاثين من أيلول الماضي وصل القنصل السوري إحسان رمان إلى مقر السفارة السورية في الرياض في حي السفارات في العاصمة السعودية لاستئناف العمل الدبلوماسي في السفارة، وذلك تنفيذاً لقرار البلدين استئناف عمل بعثتيهما الدبلوماسيتين في الدولتين.

وقبل ذلك وخلال زيارته إلى السعودية في الثاني عشر من حزيران الماضي للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثاني المشترك للدول العربية ودول الباسيفيك زار المقداد والوفد المرافق له مقر السفارة السورية في الرياض للاطلاع على جهوزية البناء والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاح السفارة، وخاصةً لجهة استئناف تقديم الخدمات القنصلية للجالية السورية في السعودية بأقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن