عربي ودولي

المقاومة هي صاحبة المبادرة … حزب اللـه للاحتلال: تهديداتكم جوفاء.. ومخطط التهجير سقط

| وكالات

قال عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» في البرلمان اللبناني، حسن فضل اللـه أمس السبت: إن «يد إسرائيل ليست العليا في الميدان»، مؤكداً أن انتصار غزة سيكون للأمة جميعاً، مشيراً إلى أن الميدان هو الذي يتحكم بالمسار العام لهذه المواجهة.
وحسب موقع «الميادين»، أضاف فضل الله إن الكيان الإسرائيلي ليس في موقع فرض الشروط على لبنان، وهو يُقتل في غزة وغير قادر على فرض شروطه هناك أيضاً، مشدداً: نحن لسنا من الأطراف التي تُرسل إلينا رسائل تهديد وتوجيه، والمقاومة هي صاحبة المبادرة وهي تفرض الواقع في الميدان.
واعتبر أن «تهديدات إسرائيل جوفاء»، مؤكداً أنه «في لبنان وغزة نحن أهل الأرض وهم المحتلون وعليهم أن يخرجوا من هذه الأرض»، وشدد على أن معادلة المقاومة والجيش والشعب ثابتة في لبنان، لافتاً إلى شهداء المقاومة والجيش والشعب الذين قدموا أرواحهم فداءً في هذه المعركة.
وأشار فضل اللـه إلى أن مخطط التهجير إلى مصر سقط في غزة، موجهاً رسالة إلى الكيان الإسرائيلي أيضاً مفادها: نحن في لبنان نقول للعدو إننا ندافع عن بلدنا وسندافع ونقاتل انتقاماً لغزة.
كما لفت إلى أن أهل المنطقة الحدودية في لبنان منذ 1948 يعيشون تحت وطأة التهديد الدائم، وهم أهل صمود وتضحية وتحمل ومعاناة، وأنهم في أي جولة في جنوب لبنان مع كل الصامدين قائلاً: يمكن أن نرى الطمأنينة والثقة بالمقاومة لأن العدو لا يجرؤ على القيام بأي عمل عسكري كبير.
وأشار عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» إلى أن جبهة الجنوب هي في «حالة حرب حقيقية»، وأنّ التطورات مرتبطة بمسار المعركة في غزة وعلى العدو ألا يطمئن.
وعلى صعيد التطورات العسكرية في غزة، أكد فضل اللـه أن جيش الاحتلال لم يحقق أي إنجازات في غزة، وأنه بعد شهرين من العدوان هو غير قادر على تحرير حتى أسير واحد، وأعرب عن تفاؤله بأنه «في نُصرة المقاومة في لبنان لغزة، ولقضيتنا ومقدساتنا والمظلومين سنرى النصر».
هذا وتواصل المقاومة اللبنانية إسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، حيث تقوم باستهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على البلدات اللبنانية الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن