الأولى

مراد لـ«الوطن»: اللجان القضائية في المحافظات الأربع أنهت استعداداتها واليوم صمت انتخابي .. إعادة انتخاب لبعض المجالس المحلية غداً الإثنين

| محمد منار حميجو

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد أن اللجان القضائية الفرعية في محافظات ريف دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس أنهت استعداداتها لتنفيذ أحكام المرسوم 277 والمتضمن تحديد يوم غدٍ الإثنين لإعادة انتخابات الإدارة المحلية في بعض الدوائر الانتخابية في المحافظات المذكورة التي تم إبطالها بموجب الأحكام القضائية التي اكتسبت الدرجة القطعية.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين مراد أنه تم تحديد مراكز الاقتراع من اللجان القضائية الفرعية بالتنسيق مع المحافظين في المحافظات الأربع التي سوف تعاد الانتخابات في بعض دوائرها المحلية، كاشفاً أنه بلغ عدد المراكز في ريف دمشق 10 مراكز انتخابية وفي طرطوس 217 مركزاً انتخابياً واللاذقية 44 مركزاً انتخابياً على حين في حمص قدم أحد المرشحين عن دائرة الفرقلس طلباً بالانسحاب وبالتالي المرشح المستمر يعتبر فائزاً بالتزكية.

ولفت مراد إلى أنه تم تثبيت اللجان الانتخابية في كل مركز انتخابي بالتنسيق مع اللجان القضائية الفرعية بقرار من المحافظ في كل محافظة التي سوف تعاد في بعض دوائرها الانتخابات، مشيراً إلى أن هذه اللجان أدت اليمين القانونية أمام رؤساء اللجان القضائية الفرعية في هذه المحافظات وذلك بأن تؤدي مهمتها بصدق وأمانة ونزاهة وحياد.

وبين مراد أن اللجنة القضائية الفرعية في كل محافظة قامت بإعطاء الكتب المصدقة لوكلاء المرشحين التي تمكنهم من متابعة العملية الانتخابية ومراقبتها، مشيراً إلى أنه اليوم الأحد سيكون هناك صمت انتخابي ولذلك توقف الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن