الأولى

دمشق تنوي رفع رسوم مواقف السيارات المأجورة… ألف رخصة لـ«مواقف سكنية» سنوية بـ3.2 مليارات

| فادي بك الشريف

كشف مصدر مسؤول في محافظة دمشق لـ«الوطن» أن أكثر من ألف مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة في أحياء ضمن العاصمة بعد دراسة طلباتهم المقدمة ومطابقتها للشروط، وبالتالي منحهم إشغال الموقف برسوم سنوية تقدر بـ3 ملايين و200 ألف ليرة سنوياً قابل للتجديد في العام الذي يليه بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة.

وقال المصدر: أي مواطن يتقدم بطلب إلى هندسة المرور يمنح الموافقات اللازمة في حال كان الموقف المأجور تنطبق عليه المواصفات من دون أي يتسبب بأي إزعاج للجوار.

وكشف المصدر عن وجود توجه لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالمدينة عبر شركة «مصفّات»، لتصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة بـألف ليرة بدلاً من 500 ليرة مع دراسة زيادتها خلال الفترة القادمة إلى الـ1500 ليرة، وذلك على خلفية ارتفاع التكاليف الكبيرة، معتبراً أن التعرفة الحالية تعتبر قليلة جداً.

ولفت المصدر إلى بدء العمل بالرسوم الجديدة التي تم إقرارها بالنسبة لوثائق مراكز خدمة المواطن وكذلك أجور المعاملات لدى المخاتير بتوقيعها لتصبح ألف ليرة لكل سند إقامة، وتصديق صورة عن إخراج قيد، وشهادة تعريف، وورقة نقل أثاث، وألفي ليرة لكل معاملة زواج، تثبيت زواج، شهادة ولادة، حصر إرث، تنظيم شهادة وفاة، وصاية شرعية، وموافقة سفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن