الأولى

اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي السبت القادم … سطايحي لـ«الوطن»: سيشهد إقرار القواعد التنظيمية الخاصة بالمرحلة القادمة

| الوطن

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي هيثم سطايحي في تصريح لـ«الوطن» أن اجتماع اللجنة المركزية للحزب والمقرر يوم السبت القادم سيشهد إقرار القواعد التنظيمية الخاصة بالمرحلة القادمة.

وبيّن سطايحي أنه تم توجيه الدعوة لحضور الاجتماع التنظيمي للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي لـ87 رفيقاً حزبياً، يضمون أعضاء اللجنة المركزية إضافة إلى أمناء فروع الحزب وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية، مشيراً إلى أن الاجتماع سيشهد البحث في آلية الانتخابات الخاصة باللجنة المركزية، وإحداث اللجنة العليا للانتخابات، إضافة إلى البحث فيما سيستجد من أمور.

ولفت سطايحي إلى أنه وبعد هذا الاجتماع سيتم البدء ووفق معطياته والتوجهات والقرارات التي ستصدر عنه بانتخاب ممثلي الحزب إلى اجتماع اللجنة المركزية الموسّعة، وهذه اللجنة تنتخب بدورها أعضاء اللجنة المركزية الجديدة، ومن ثم قيادة مركزية جديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

مصادر خاصة بيّنت لـ«الوطن» أن لجنة عليا مستقلة ستشرف على الانتخابات إضافة للجان الفرعية في المحافظات، كاشفة أنه جرى وضع شروط محددة خاصة لمن يحق له الترشح سواء للقيادات الحزبية أو المنظمات أو النقابات.

وذكرت المصادر أنه من بين الشروط مستوى المهمة الحزبية أو المنظماتية أو النقابية أو الإدارية التي شغلها المترشح كأن يكون مستوى المهمة الحزبية عضو قيادة شعبة كحد أدنى، ومستوى المهمة المنظماتية أو النقابية عضو قيادة فرع على مستوى المحافظة، وعلى مستوى المهمة الإدارية أن يكون مديراً على مستوى المحافظة أو مديراً مركزياً في الوزارة.

وعقد آخر اجتماع موسع للجنة المركزية لحزب البعث في نيسان عام 2017، حيث تم انتخاب لجنة مركزية جديدة، وانتخاب لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية، كما قررت بالإجماع انتخاب القيادة المركزية للحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن