الأولى

4 شهداء و32 جريحاً جلّهم من الأطفال والنساء في نبل والزهراء … تصعيد غير مسبوق لإرهابيي ريف حلب والجيش يكبحهم ويقتل ويجرح العشرات

| حلب - خالد زنكلو

رد الجيش العربي السوري بقوة على اعتداءات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة مع إرهابيين منخرطين معه فيما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» وآخرين تابعين لإدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مناطق آمنة في ريف حلب الغربي والشمالي، أوقعت شهداء في صفوف المدنيين، موقعاً قتلى وجرحى كثراً في صفوف الإرهابيين الذين أطلقوا القذائف على المدنيين الآمنين.

إرهابيو «النصرة» وميليشيات ما يسمى «الجبهة الوطنية للتحرير» الممولة من نظام أردوغان والمندمجة مع التنظيم في «الفتح المبين» أطلقوا أكثر من 50 قذيفة صاروخية نحو بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي ليلة الأحد، بعد تسللهم إلى المنطقة من ريف حلب الغربي، ما تسبب بحالة من الهلع في صفوف السكان ومقتل وجرح أعداد منهم.

مصدر في مديرية صحة حلب أوضح لـ«الوطن» أن 4 شهداء سقطوا بقذائف الإرهابيين على نبل والزهراء بينهم امرأتان إحداهن مسنة وطفل بعمر 10 أشهر، في حين أصيب بجروح زهاء 32 مدنياً جلهم من النساء والأطفال، جراح بعضهم خطرة، وجرى نقلهم إلى مستشفيي الجامعة والرازي الحكوميين في مدينة حلب لتلقي العلاج.

مصدر ميداني في حلب بين لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري تعاملت بشكل فوري مع الإرهابيين الذين اعتدوا على المدنيين وأمطرتهم بوابل من قذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وتمكنت من قتل معظمهم، كما لاحقت فلولهم باتجاه ريف حلب الغربي وقضت على ما تبقى منهم.

وذكر المصدر أن وحدات الجيش العربي السوري رصدت تحركات للإرهابيين كانوا متجهين من ريف حلب الغربي إلى محور بلدة كباشين إلى الشمال من حلب، واستطاعت قتل وجرح أغلبيتهم وتدمير آلياتهم العسكرية والعربات التي كانت تقلهم بالأسلحة المناسبة، قبل أن ترغم من تبقى منهم على الفرار والعودة باتجاه المناطق التي أتوا منها.

وأشار إلى أن مدفعية وصواريخ الجيش العربي السوري لاحقت الإرهابيين إلى محيط بلدتي كفر تعال وكفر عمة ومدينة دارة عزة شمال حلب وإلى مقراتهم بالقرب من مدينة إدلب وعند بلدة سرمين إلى الشرق منها، وقضت بشكل كامل على مجموعات منهم ودمرت عتادهم العسكري.

وأضاف المصدر الميداني: إن إرهابيي «النصرة» وحلفاءه في «الحزب الإسلامي التركستاني»، شنوا الخميس الماضي هجوماً واسعاً نحو محوري الفوج 46 وأورم الصغرى لتنفيذ عمليات انغماسية وإحداث خرق باتجاه نقاط ارتكاز وحدات الجيش العربي السوري التي تصدت ببسالة للهجوم وأحبطته بعد قتل 15 إرهابياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن