الأولى

بحث مع عبد اللهيان وأحمديان ما تم إنجازه خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة السورية – الإيرانية … عرنوس: أنشأنا بنية اقتصادية على مبدأ «رابح رابح» وسنشهد نتائج قريبة

| الوطن

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أنه تم إيجاد حلول ووضع قوانين تزيل أي عائق أمام تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين سورية وإيران، مبيناً أن نتائج زيارة الوفد الاقتصادي إلى طهران ستظهر خلال وقت قريب، لأنها قامت بإنشاء بنية اقتصادية تساعد الشعبين الصديقين.

وقال عرنوس في تصريح لوسائل إعلام سورية في طهران: «سيشهد المواطنون في سورية وإيران نتائج هذه الزيارة خلال وقت قريب، لأنها قامت بإنشاء بنية اقتصادية تساعد الشعب السوري على مبدأ «رابح رابح» لكلا الطرفين».

عرنوس كان أوضح في مقر إقامته بطهران أمس خلال لقائه مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان أن تضافر الجهود المشتركة سيفشل الضغوط، ويعزز صمود البلدين، على حين أكد أحمديان أن لسورية دوراً مهماً ومحورياً في المنطقة.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، كما استعرض عرنوس ما تم إنجازه خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة السورية- الإيرانية، وما حققته من نتائج في مختلف المجالات الاقتصادية.

من جانبه أكد أحمديان عمق العلاقات السورية- الإيرانية قائلاً: «إن لسورية دوراً مهماً ومحورياً في المنطقة، معرباً عن ثقته بأن سورية ستعود قوية أكثر مما كانت»، مشيراً إلى أن محور المقاومة يتعزز رغم كل الضغوط والتهديدات.

كما التقى عرنوس قبل مغادرته طهران أمس وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وبحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار عرنوس إلى ما تم إنجازه خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية- الإيرانية من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة في سياق تطوير وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، وقال: هناك اهتمام جاد من الجانبين لتحقيق قفزة نوعية في التعاون التجاري وتوسيع المشاريع الاستثمارية والإنتاجية المشتركة بما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته شدد عبد اللهيان على أهمية تنفيذ الاتفاقيات وفق مدد زمنية محددة بما يحقق مصلحة البلدين ويسهم بتحسين الوضع الاقتصادي فيهما، والعمل لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن