رياضة

منتخبنا الناشئ يواجه السعودية في افتتاح مبارياته في غرب آسيا

| عُمان - عبد اللـه مروح

يستعد منتخبنا الوطني للناشئين اليوم مساء لمواجهة المنتخب السعودي في افتتاح مباريات المنتخبين في بطولة غرب آسيا العاشرة التي تستضيفها مدينة صلالة العُمانية اعتباراً من الحادي عشر حتى العشرين من شهر كانون الأول الحالي. وكان منتخبنا قد وقع في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأردن بطل النسخة الفائتة، والسعودية بطلة نسخة 2019، ومنتخب الإمارات المتطور، على حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات عمان واليمن ولبنان والعراق.

وسبق لمنتخبنا الذي حمل لقب النسخة الثانية من البطولة عام 2007 أن التقى بالمنتخب السعودي حامل لقب البطولة السابعة عام 2019 سبع مرات، فاز منتخبنا مرتين وتعادل مرتين وخسر أربع مرات.

وكان آخر فوز لمنتخبنا في العام 2011 في تصفيات كأس آسيا حين فاز بهدفي عبد اللطيف سلقيني ومحمد الخالد مقابل هدف واحد للأشقاء، على حين كان آخر فوز للمنتخب السعودي العام الماضي في بطولة كأس العرب للناشئين، وفاز بنتيجة 4/3، بينما المواجهة الوحيدة للمنتخبين في بطولة غرب آسيا كانت في العام 2019 وفاز بها الأشقاء 3 /صفر.

وكان منتخبنا قد وصل صلالة فجر العاشر من كانون الأول قادماً من تبوك السعودية التي أقام فيها معسكراً تدريبياً. وخاض منتخبنا خلال استعداده للبطولة أربع مباريات دولية مع العراق ولبنان، وينتظر منه أن يقدم أداء جيداً في البطولة رغم الفترة التحضيرية القصيرة التي بدأت في بداية الشهر العاشر من العام الحالي، على حين تجاوز العمر التدريبي للمنتخبات المشاركة الأشهر الثمانية.

تامر حسن: البطولة مفيدة

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس لمدربي منتخبات المجموعة الثانية قال مدرب منتخبنا الكابتن تامر حسن: إن بطولات غرب آسيا مفيدة لصقل مهارات اللاعبين الشبان وصناعة اللاعب الدولي، بالنظر إلى أهمية الاحتكاك في هذه الفئات العمرية بغض النظر عن النتائج، وأضاف: نسعى لتقديم أداء جيد في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية، وخاصة أن الاتحاد السوري قدم كل الإمكانيات المتاحة لتحضير المنتخب من خلال معسكر داخلي وعدد من المعسكرات الخارجية التي خضنا خلالها أربع مباريات دولية، وتابع: أنا سعيد بالتطور الحاصل للمنتخب والذي يتماشى مع أهداف الاتحاد التي رسمها، حيث نعمل لبناء منتخب واعد يخدم الكرة السورية عشر سنوات قادمة.

أما مدرب المنتخب الأردني عبدالله القططي فقد قال: إن استعدادات الفريق للبطولة جاءت جيدة للظهور بشكل مميز في هذا الاستحقاق، وأضاف: مسؤوليتنا كبيرة لأننا أبطال النسخة السابقة ونتمنى أن نقدم أداء مشرفاً للكرة الأردنية.

وقال مدرب المنتخب الإماراتي ماجد سالم: نعمل على المراحل السنية بطريقة جيدة لخدمة منتخباتنا في المستقبل ونشكر اتحاد غرب آسيا لتوفير فرصة الاحتكاك للاعبين وتنمية قدراتهم في البطولة.

وبدوره فقد اعتبر مدرب السعودية ستيفان سيلانت أن البطولة تشكل فرصة جيدة للعب مع منتخبات عربية قوية، وأضاف: نريد أن نرفع مستوى منتخبنا وتطويره وخاصة أن المرحلة المقبلة مهمة للاتحاد السعودي ونركز على المنتخب الحالي الذي نطمح أن نشاهد اللاعبين الموجودين فيه هم أساس المنتخب الذي سيشارك في مونديال 2034.

مواعيد مباريات المنتخب

سورية × السعودية 12/12 الساعة الرابعة مساء بتوقيت دمشق.

سورية × الإمارات 14/12 الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق.

سورية × الأردن 16/12 الساعة الرابعة مساء بتوقيت دمشق.

وستقام جميع المباريات على ملعب السعادة في صلالة وستنقل على قنوات عمان الرياضية والسعيدة اليمنية، وفيما يلي سجل الأبطال:

البطولة الأولى 2005 إيران، البطولة الثانية 2007 سورية، البطولة الثالثة 2009 إيران، البطولة الرابعة 2013 العراق، البطولة الخامسة 2015 العراق، البطولة السادسة 2018 اليابان، البطولة السابعة 2019 السعودية، البطولة الثامنة 2021 اليمن، البطولة التاسعة 2022 الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن