شؤون محلية

رئيس اللجنة القضائية الفرعية: إقبال جيد على الاقتراع في عملية انتخابات الإعادة … محافظ اللاذقية لـ«الوطن»: لا إشكاليات في الانتخابات المحلية

| اللاذقية - عبير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال في تصريح لـ«الوطن» بعد جولة تفقد فيها عدداً من المراكز الانتخابية في مدينة اللاذقية وريف المحافظة، أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد دون وجود أي إشكاليات.

وقال هلال إن المحافظة عملت على تأمين كل مستلزمات نجاح العملية الانتخابية بجميع المراكز، مبيناً أن الاقتراع في 44 مركزاً موزعة على 6وحدات إدارية، بموجب أحكام المرسوم وفق الأحكام القضائية التي اتخذت صفة القطعية.

وأشار المحافظ هلال إلى أنه تمت متابعة سير العملية الانتخابية عبر المديريات المعنية بالتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات ولجان المراكز الانتخابية لمعالجة أي حالة أو تساؤل يرد من المرشحين أو وكلائهم.

من جهته، أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي صالح وهبة ل«الوطن»، أن هناك إقبالاً جيداً على الاقتراع في عملية انتخابات الإعادة فيما يخص عدد من مراكز الوحدات الإدارية.

وأشار وهبة أن الانتخابات بدأت في موعدها المحدد بشكل هادئ وأفضل حال دون حدوث إشكاليات، وذلك في جميع المراكز المحددة وعددها 44 مركزاً.

وذكر القاضي وهبة أن جميع اللجان الانتخابية في المراكز تلتزم بالتعليمات القانونية التي أعطيت لها وبالشروط المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة.

ونوّه بمعالجة أي حالة حول تساؤلات من بعض المعنيين بالمراكز حول التأكد ممن يحق له الانتخاب وما الثبوتيات سواء سند إقامة أو بطاقة شخصية أو هوية عسكرية وما إلى ذلك، وتمت المعالجة فوراً.

وأشار إلى إغلاق الصناديق عند السابعة مساء.

إذ يحق للمواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بتاريخ 18 أيلول الماضي في المراكز التي ستعاد فيها الانتخابات، الإدلاء بأصواتهم من جديد في المراكز ذاتها، ووفق القوائم الموجودة بكل مركز.

وكانت محافظة اللاذقية قد أنهت كل التحضيرات المتعلقة بتجهيز المراكز، من حيث تأمين الصناديق وأوراق الانتخاب والظروف والغرف السرية إضافة إلى قوائم المرشحين وقوائم الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في كل مركز، مع تجهيز مركز الفرز والتنتيج.

وانطلقت عملية إعادة انتخابات عدد من أعضاء المجالس المحلية في 6 وحدات إدارية بمحافظة اللاذقية، وذلك وفق أحكام المرسوم 277 الصادر عن رئيس الجمهورية بشار الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن إعادة الانتخابات تمت في 44 مركزاً انتخابياً موزعة على 18مركزاً في مجلس مدينة اللاذقية و9 مراكز في بلدة بيت ياشوط، و7 مراكز في بلدة الفاخورة و6 مراكز في المتن و3 مراكز في ديروتان إضافة إلى مركز واحد في رأس العين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن