رياضة

مدرب الجيش الجميّل لـ«الوطن»: نتائجنا سببها غياب الأجنبي وحظوظنا قائمة بالتأهل

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتشائمين بسلة رجال نادي الجيش يتوقع لها أن تحقق هذه النتائج غير المستحقة قياساً للأداء الجيد الذي يقدمه الفريق من مباراة لأخرى، فهو يلعب بانسجام وتناغم كبيرين لكنه كان يفتقد التركيز في الدقائق الأخيرة بسبب غياب اللاعب الأجنبي عن صفوفه منذ بداية الدوري، وقد بدت لمسات مدربه الخبير هيثم جميل واضحة على أدائه فردياً وجماعياً ويتوقع للفريق بعد أن ضم لاعبين اثنين أجنبيين أن يكون بصورة مغايرة ومن أقوى المنافسين على اللقب.

«الوطن» التقت مدرب الفريق هيثم جميل وأجرت معه الحوار التالي:

• ما حظوظكم بدخول دور الستة الكبار بعد الخسارات الخمس؟

حظوظنا قائمة ومتوافرة وهي مرهونة بمدى تحقيقنا للانتصارات في مرحلة الإياب إضافة إلى نتائج بعض الفرق المنافسة لنا بدخول دور الستة الكبار، وطموحنا كبير وسنفعل ما بوسعنا في سبيل إعادة تقديم الفريق بصورة جميلة توازي طموح عشاق سلة الجيش.

• ما سبب التأخر بالتعاقد مع لاعبين أجانب متميزين أسوة بباقي الأندية؟

بصراحة التأخير كان له عدة أسباب، أهمها أن نادي الجيش يعمل ضمن أنظمة وقوانين وميزانيات محددة، إضافة إلى أن التضخم الذي حصل في البلاد ساهم في إحداث خلل بتلك الميزانيات، لكن مشكورة إدارة نادي الجيش بعدما تكللت جهودها بتأمين ميزانية خاصة للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين، ومشكورة الشركة الراعية التي ساهمت في تأمين تلك الصفقة حباً منها في إبقاء رياضة نادي الجيش في القمة.

• يلعب فريق الجيش كرة سلة جميلة لكن النهايات لم تكن سعيدة ما السبب؟

بداية أشكركم كجريدة متابعة لتفاصيل كرة السلة، وفريقي يلعب بطريقة جيدة وحديثة ويقدم أداء رائعاً في جميع اللقاءات التي لعبناها في مرحلة الذهاب، لكن الفارق كان بلمسات اللاعب الأجنبي الذي غاب عن الفريق طيلة الذهاب، الفريق يضم عناصر من لاعبي الخبرة إضافة إلى وجود حماسة لاعبي الشباب، وتنتظرنا رحلة شاقة وطويلة في مرحلة الإياب وسنحاول أن نقدم ما بوسعنا من أجل تحقيق الهدف الأول وهو التأهل لدور الستة الكبار.

• ما رأيك بمستوى الدوري بشكل عام هذا الموسم؟

المستوى العام للدوري مع انتهاء مرحلة الذهاب يعتبر فوق الوسط، لكن الدوري مازال في بداياته وستكون مرحلة الإياب مفعمة باللقاءات القوية والندية وخاصة في السعي لخطف بطاقة التأهل للفاينال /6/، هناك أندية مازالت تعتمد بشكل كبير على اللاعب الأجنبي لكن أعتقد أنها مع بداية الإياب ستنجح في خلق توليفة بين جميع اللاعبين، وهذا من شأنه أن يسهم في رفع مستوى المباريات والدوري.

• بعد نهاية الذهاب برأيك ما الفريق الذي تعتبره يلعب كرة سلة جميلة؟

ربما كانت إجاباتي عن هذا السؤال غريبة، لأنني وليس من باب المدح هو فريقي، لكن الفريق الوحيد الذي يلعب ويقدم كرة سلة حديثة هو فريق الجيش، فعلى الرغم من الخسارات الخمس التي لحقت بالفريق غير أن أداءنا كان أكثر من جيد، ولو كان في صفوفنا لاعب أجنبي لكان ترتيبنا بين فرق المقدمة لا محالة، وبعد وصول اللاعبين الأجانب سيكون مستوانا أفضل ونتائجنا أحسن.

• هل وجود لاعبين أجانب بالدوري يساعد في تطوير اللاعب المحلي؟

شيء أكيد وجود اللاعب الأجنبي بين صفوف أنديتنا له فوائد فنية كبيرة، وسينعكس مستواه على اللاعب المحلي خلال المباريات والتمارين نظراً لما يملكه من مهارات فنية عالية وقدرات استثنائية، نحن نفتقد لمثل هذه التي غابت عنا لفترة طويلة ولابد لها أن تعود من جديد لدورينا ولاعبينا من خلال العمل الصحيح والاحتكاك الدائم.

• بعد وصول اللاعبين المحترفين للفريق هل ستنافسون على اللقب هذا الموسم ؟

هذا الكلام سابق لأوانه، لأننا نسعى في البداية إلى التأهل لدور الستة الكبار، وفي حال تأهلنا أعد جميع عشاق سلة الجيش بأننا سنكون من أقوى المنافسين على اللقب، وفي حال لم نتمكن من التأهل فلدينا مسابقة كأس الجمهورية وكأس السوبر، لكن سنلعب كرة سلة عصرية وسريعة وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق نتائج جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن