عربي ودولي

75 شاحنة مساعدات وخمس شاحنات وقود دخلت إلى القطاع … المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: المجاعة بدأت بالظهور في الشمال

| وكالات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الأخير يقترب من المجاعة أكثر من أي وقت مضى، ولفت إلى ظهور ملامح مجاعة على آلاف الأطفال في شمال القطاع، مطالباً بإدخال آلاف الأطنان من المساعدات الموجودة في الجانب المصري من معبر رفح بشكل فوري وعاجل، وذلك مع وصول 75 شاحنة مساعدات إلى القطاع إضافة خمس شاحنات وقود.
ونقل موقع «خبرني» الإلكتروني الأردني عن المكتب قوله في بيان صحفي أصدره أمس: إن هناك آلاف أطنان المساعدات تم إرسالها من عشرات الدول لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها منذ 68 يوماً.
وأضاف المكتب: إن الأطنان من المساعدات موجودة منذ أسابيع طويلة على الجانب الآخر من معبر رفح ولم تدخل حتى الآن، وأن مئات الأطنان منها تلفت وأصبحت غير صالحة للاستهلاك، وطالب المكتب بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، واصفاً الوضع في القطاع بالكارثي ولا يحتمل كل المماطلات والتسويف لإدخال المساعدات.
وقال: إن «أهالي غزة يعانون النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء وغزة تقترب من المجاعة أكثر من أي وقت مضى، وهناك شهادات من محافظة شمال غزة بظهور ملامح مجاعة على آلاف الأطفال»
وشدد المكتب على أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى 1000 شاحنة من الإمدادات والمساعدات الحقيقية، مثل حليب الأطفال، والإمدادات الإغاثية والتموينية، والبضائع والسلع الأساسية للأسواق، والأجهزة الطبية، وآليات الإنقاذ والدفاع المدني، وكذلك يحتاج يومياً إلى مليون لتر من الوقود.
وحذر المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية وكل المنظمات الدولية المختلفة من خطر مواقفهم الموافِقة والمتماهية مع سياسة الاحتلال الرامية إلى تجويع وتعطيش وقتل الفلسطينيين في قطاع غزة.
ووفق ما ذكرت قناة «القاهرة» الإخبارية على موقعها الإلكتروني فقد وصلت أمس 75 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، إضافة خمس شاحنات وقود.
وأشارت إلى وصول 16 مصاباً من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية، لافتة إلى وصول 300 من مزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى معبر رفح.
في الاثناء ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الطائرة الإغاثية السعودية الـ25، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع وزارة الدفاع وصلت إلى مطار العريش الدولي في مصر.
وتحمل الطائرة على متنها سيارتي إسعاف، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.
تأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر به.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن