سورية

الحربي أغار على مواقع الدواعش في باديتي دير الزور الشرقية والرقة الغربية … الجيش يستهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع «النصرة» بسهل الغاب وريف إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي

استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته وصواريخه، مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب، في حين تصدت وحدات من الجيش لهجمات فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية بالتزامن مع إغارة الطيران الحربي على مواقع لهم بعمقها.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع للإرهابيين في العنكاوي وقليدين بسهل الغاب الشمالي الغربي بعد نحو عشرة أيام من الهدوء الحذر الذي ساد هذا القطاع من منطقة خفض التصعيد، والذي نسفه الإرهابيون باعتداءات على نقاط عسكرية.

في حين دكت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ مواقع للنصرة وحلفائها في كفرعويد وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن المجموعات الإرهابية المنضوية فيما تسمى غرفة عمليات « الفتح المبين «، التي يقودها «النصرة» كانت قد اعتدت فجر أمس على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد بقطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، بخرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد.

ولفت المصدر إلى أن الجيش رد عليها بغزارة نارية مستهدفاً مواقعها ومحققاً فيها إصابات مباشرة.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن خلايا من تنظيم داعش الإرهابي دأبت على استغلال الحالة الجوية الرديئة ـ الضباب الكثيف ـ بشن هجمات على نقاط للجيش بقطاعات البادية وآخرها ما كان أمس في باديتي دير الزور الغربية والشرقية.

وأوضح أن الجيش تصدى للدواعش وخاض معهم اشتباكات ضارية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم، وارتقاء عنصرين من الجيش شهداء.

في حين أغار الطيران الحربي السوري والروسي المشترك على مواقع للدواعش بباديتي دير الزور الشرقية والرقة الغربية، ولفت المصدر إلى أن الغارات دمرت عدة مواقع للدواعش في بادية الرصافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن