الأولى

العدو أقرّ بمقتل 10 من عسكرييه أغلبيتهم ضباط في معارك شمال غزة … جحيم غزة يحرق جنود الاحتلال

| الوطن

مع استمرار العدو الإسرائيلي في عدوانه الجوي والمدفعي على مختلف أنحاء قطاع غزة ومستشفياتها وارتكابه المزيد من المجازر التي أوصلت عدد الشهداء فيها إلى 18608 والمصابين إلى 50594 حتى ساعة تحرير هذا الخبر، واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى بصفوفه دفعت بقائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال للقول إن هناك أثماناً باهظة جداً للمعركة.

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بمقتل 10 من عسكرييه أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمال غزة أول من أمس الثلاثاء، وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال مقتل 5 ضبّاط هم قائد «الكتيبة 13» في لواء غولاني، المقدّم تومر غرينبرغ، وقائد سرية في «الكتيبة 13» في لواء «غولاني»، الرائد روعي ميلداسي، وقائد سرية في «الكتيبة 51» في لواء غولاني، الرائد موشه أفراهام بار أون.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 120 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سُمح بالنشر بشأن إصابة 4 جنود بجراح خطرة في معارك مختلفة شمال غزة.

ودارت أمس الأربعاء اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في المحور الشرقي لخان يونس والزيتون والشجاعية وجباليا.

واستهدفت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، دبابة ميركافا إسرائيلية في منطقة معن في مدينة خان يونس بقذيفة «الياسين 105» واشتعلت النيران فيها، إضافة إلى 7 دبابات إسرائيلية وناقلتي جند بقذائف «الياسين 105» وعبوات «شواظ» والعمل الفدائي، في محوري شرق وشمال خان يونس، إلى جانب ذلك، استهدفت الكتائب قاعدة «رعيم» العسكرية بصلية صاروخية.

من جهتها، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاوميها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من مسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق غزة، كما أبلغت عن عملية مشتركة مع القسام أوقعت قوة مؤلفة من 15 جندياً إسرائيلياً، في كمينٍ محكم، بين قتيل وجريح بمنطقة المغراقة.

من جانبها فرضت المقاومة اللبنانية أمس، حزاماً نارياً، من رأس الناقورة إلى كفرشوبا، خلال مهاجمتها مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على طول حدود لبنان مع فلسطين المحتلة، حيث استهدفت تجمعين لجنوده بعد أن دكت بالأسلحة المناسبة مواقع ‏البحري و‎راميا والمالكية وثكنة «‏شوميرا» وحققت فيها إصابات مباشرة.

في الأثناء قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن القصف الإسرائيلي أخرج 22 مستشفى، و52 مركزاً للرعاية الأولية عن الخدمة، مع إصرار الاحتلال على إنهاء الوجود الصحي في شماليّ القطاع، حيث باتت المناطق هناك بلا رعاية صحية، مناشدة المؤسسات بإمداد المستشفيات في جنوبي القطاع بالمستلزمات الطبية.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الأخير يقترب من المجاعة أكثر من أي وقت مضى، ولفت إلى ظهور ملامح مجاعة على آلاف الأطفال في شمال القطاع، مطالباً بإدخال آلاف الأطنان من المساعدات الموجودة في الجانب المصري من معبر رفح بشكل فوري وعاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن