الأولى

إحالة رئيس بلدية الشفونية على القضاء بسبب مخالفات بناء … المحمود: إعادة بناء مشفى دوما العام القادم وتخصيص 30 مليار ليرة للقطاع الصحي

| محمد منار حميجو

كشف نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود عن توقيف رئيس بلدية الشفونية نتيجة مخالفات بناء وإحالته إلى القضاء وتكليف النائب بدلاً منه، مؤكداً أنه يتم التحقيق في العديد من المواضيع الأخرى وذلك من خلال متابعة موضوع المخالفات، لافتاً إلى أن هناك الكثير من العقوبات التي صدرت بحق أشخاص من تنبيه وغيره من مثل هذه العقوبات في المخالفات الصغيرة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المحمود أنه سوف يتم طرح موضوع الدراجات النارية في اجتماع مجلس المحافظة القادم وذلك لتحديد أوقات يمنع بها استخدامها.

وفي موضوع آخر أعلن المحمود أنه سوف يتم البدء بإعادة بناء مشفى دوما اعتباراً من العام القادم والذي يعتبر من أهم المشافي وكان يخدم الريف، لافتاً إلى أنه تم تخصيص نحو 30 مليار ليرة للقطاع الصحي في ريف دمشق لتأهيل العديد من البنى التحتية في الريف.

وأشار إلى أن هناك بعض الصعوبات مثل قلة الكوادر الطبية لكن في العموم هناك عمل كبير من مديرية صحة الريف في القطاع الصحي، لافتاً إلى أنه منذ فترة تم افتتاح أحد أقسام مشفى القلمون بأجهزة متطورة، ومشيداً أيضاً بالمبادرات الاجتماعية التي تساعد في هذا الموضوع.

وأكد المحمود تقديم نحو 50 مليار ليرة للمجالس المحلية وذلك للمشروعات الخدمية في هذه المجالس، لافتاً إلى أنه يتم تقديم المعونات لتنفيذ المشاريع التي تحتاجها المجالس المحلية وخصوصاً الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن