الأولى

مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال يتتبع تنفيذ خطة العمل والتوجهات للعام القادم.. وكلاس: 374 متضرراً حصلوا على دعم بـ18 مليار ليرة … عرنوس يوافق على عقود لتأمين أدوية ومستلزمات طبية بـ26 مليار ليرة للقطاع الصحي

| الوطن

أجرى مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له عدة محافظات في الـ 6 والـ20 من شهر شباط الماضي، خلال اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس تتبعاً لواقع تنفيذ خطة عمل الصندوق في مجال تقديم الدعم للمتضررين وفق الشرائح المعتمدة، ونتائج عمله وقيمة الدعم المقدم حتى الآن للمتضررين وتوجهات عمل الصندوق خلال العام 2024.

وأكد عرنوس أهمية العمل المستمر ومتابعة كل خطوة في مجال تقديم الدعم للمتضررين وإعادة تمكينهم والتأكد من سلاسة وتبسيط الإجراءات في مراكز خدمة المواطن المعتمدة بالمحافظات المتضررة وفق الخطة المقررة، منوهاً بالنتائج التي تحققت في مجال تقديم الدعم للمتضررين.

من جانبه استعرض مدير الصندوق فارس كلاس نتائج عمل الصندوق المحققة، وأوضح أن 374 متضرراً حصلوا على الدعم بقيمة إجمالية تتجاوز الـ18 مليار ليرة سورية للشريحتين «أ» و«ب»، مشيراً إلى العمل لجمع بيانات شريحة جديدة من المتضررين «سي» والتي تستهدف مالك سكن تم أو سيتم هدم مسكنه في منطقة منظمة أو غير منظمة.

وجرى خلال الاجتماع دراسة عدد من الحالات الخاصة وإمكانية معالجتها بما يتوافق مع التوجهات الحكومية لإعادة تمكين المتضررين.

وفي موضوع آخر، وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية بالتصديق على عقود لمصلحة وزارة الصحة لتأمين أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل ومواد مخبرية ومستلزمات التنقية الدموية بقيمة نحو 26 مليار ليرة سورية لمصلحة القطاع الصحي العام بما يمكنه من الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن