رياضة

استكمالاً للمرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … فوز مريح للبحارة وقيصري لفارس الفرات

| الوطن

استكملت أمس مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم فأحسن تشرين استضافة الأهلي وهزمه بهدفين مقابل لا شيء، حيث ارتسمت ملامح المباراة منذ الشوط الأول الذي شهد هدفي اللقاء فخاض البحارة شوطاً تجارياً في الثاني فارتقوا على سلم الترتيب.

وبدوره واصل الفتوة مسيرته الناجحة في حملة الدفاع عن لقبه فوجه ضربة شبه قاضية لأحلام الزعيم في العودة إلى أجواء المنافسة عندما غلبه بهدف مقابل لا شيء جاء في الوقت بدل الضائع ليستعيد الفتوة فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أقرب منافسيه، والرقم المهم أن الفتوة وصل إلى المباراة الثامنة عشرة دون خسارة، وهو رقم قياسي يزداد في تاريخ النادي، والرقم القياسي الآخر أن الفتوة حقق الفوز على الجيش في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخه، وهذه النتيجة أزعجت مطاردي الفتوة وخصوصاً جبلة المدعو لنزال قوي بمواجهة حامل اللقب في الجولة المقبلة، ومع تفاصيل المباراتين نمضي…

فوز قيصري للفتوة
دمشق – شادي علوش

تمكن الفتوة من الفوز على الجيش بهدف وحيد باستكمال المرحلة التاسعة من ذهاب الدوري السوري الممتاز في المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق بهدف جاء مع غروب شمس المباراة.

الشوط الأول شهد امتداداً هجومياً للفتوة على حساب تراجع الجيش للمناطق الخلفية وتحرك الفتوة عبر كرم عمران وثائر كروما ومصطفى جنيد ومحمود البحر، ولكن في حسابات الفرص الحقيقية فقد كانت قليلة إذ سدد أحمد الأشقر في أحضان نعسان الجيش بينما جاورت رأسية كرم عمران القائم، فيما اعتمد الجيش على المرتدات عبر القلعجي والأومري والواكد دون خطورة مباشرة على مرمى الفتوة، باستثناء تسديدة بعيدة لأيهم كرنبة علت العارضة، رد عليه كروما الفتوة بتسديدة قوية علت العارضة. لينتهي الشوط الأول سلبياً.

في الشوط الثاني زاد الفتوة من ضغطه الهجومي بشكل كبير وسط تكتل دفاعي جيشاوي فأضاع الشوفان أولى الفرص على أبواب المرمى ومثله فعل البحر بمواجهته التامة للحارس وتسديدة ثالثة للشوفان ابتعدت عن المرمى في حين كاد الجيش أن يسجل هدف السبق ولكن الواكد تباطأ في التسديد ليبعد الدفاع الخطر.

ومع مرور الوقت تسيد الفتوة الملعب أكثر وتعددت المحاولات عبر الوسط والأطراف إلا أن دفاع الجيش نجح بالتعامل مع جميع كرات الكروما والاشقر وضياء والبحر وعمران.

ومع دخول الجفال وماركوس زاد ضغط الفتوة أكثر بينما لاحت للجيش فرصة أخرى للتقدم ولكن الدفاع قطعها في اللحظة المناسبة قبل وصولها للواكد، بعدها تصدى نعسان الجيش لرأسية الأشقر.

وحاول باسل مصطفى للجيش ولكن كرته تصدى لها الحارس ومثله فعل بحر الفتوة في أحضان حارس الجيش، ليحرز بعدها كرم عمران برأسه هدف الفوز لتنتهي المباراة بفوز الفتوة بهدف وحيد أفرح عشاق الآزوري الفراتي وأحزن أنصار الزعيم الجيشاوي الذي لم يظهر معدنه الحقيقي هذا الموسم، ولاشك أن الفوز كان مطلوباً لفارس الفرات قبل استضافة جبلة في الجولة المقبلة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الجيش × الفتوة

الملعب: الجلاء بدمشق

النتيجة: صفر/1 للفتوة

الهدف: كرم عمران 94

الإنذارات: أيهم كرنبة – مصطفى سفراني – مؤيد الخولي (الجيش) وعبد الرزاق محمد (الفتوة)

الحكام: طاهر بكار – مازن زيزفون – محمود بكار – علي إسماعيل

المراقبون

حكام: مسعود طفيلية- م. عام: مفيد زهر الدين- م. إداري: موفق فتح الله- م. إعلامي: سديم القاسم

فوز غالٍ لتشرين
الوطن – أدونيس حسن

تمكن تشرين من ترسيخ تفوقه أمام الأهلي في اللاذقية وهزمه بهدفين من دون رد، ضمن الجولة التاسعة من الدوري السوري بكرة القدم.

صاحب الأرض والجمهور تمكن من افتتاح التسجيل مبكراً من دون مقدمات بعد صاروخية يسراوية لعلي زكريا عند الدقيقة السادسة، ليبصم على أول أهدافه رفقة النسور هذا الموسم.

ضغط تشرين استمر لتعزيز النتيجة مستغلاً تواضع مستوى الخط الخلفي للفريق الحلبي، لكن تألق علي الرينة حال دون ذلك، حيث أبعد كرة المحترف الكاميروني كلود إيكييه عن خط المرمى.

سيطر الأهلي بعدها على وسط الملعب في محاولة منه للعودة في اللقاء، لكن سيطرته كانت سلبية من دون فعالية، على العكس من خصمه الأصفر الذي تمكن من تعزيز النتيجة بعد توغل أيمن عكيل داخل المنطقة أرسل بعدها كرة عرضية مثالية لعبد اللـه حمود الذي أحرز من خلالها ثاني الأهداف.

الأهلي استشعر الخطر ورمى بثقل أكبر في المناطق الأمامية، وسنحت له فرصة تقليص الفارق من تسديدة متقنة لمحمود نايف ردتها العارضة، ثم جاءت اللقطة الأهم حينما احتسب حكم اللقاء وديع الحسن ركلة جزاء للضيوف، لم ينجح محمد ريحانية في ترجمتها لهدف أمام براعة الدولي إبراهيم عالمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور الصفر.

الشوط الثاني دخله تشرين مهدداً رغم تفوقه وحاول محمد صهيوني مباغتة شاهر الشاكر لكن كرته علت العارضة الأفقية، بينما دخل الفريق الحلبي أجواء اللقاء تدريجياً وجاءت أخطر الفرص عن طريق أحمد الأحمد بعد متابعته لكرة ردها القائم، غير أن عالمة واصل تألقه وحافظ على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية، ليرتقي تشرين بذلك للمركز الخامس على سلم الترتيب، على حين بقي الأهلي في مركزه الثامن.

بطاقة المباراة

الفريقان: تشرين × أهلي حلب

الملعب: الباسل، اللاذقية.

النتيجة 2/صفر.

الأهداف: سجل لتشرين علي زكريا (د6)، عبد اللـه حمود (د37).

البطاقات: صفراء لحسن أبو زينب (تشرين)، وأحمد الأحمد (أهلي حلب).

الحكام: وديع الحسن، عقبة حويج، محمد عبد الجواد، غيث الدهموش.

المراقبون: إدارياً سلطان داغستاني وتحكيمياً علي عيد ومنسقاً عاماً محي الدين دولة وإعلامياً مهند سلطون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن