عربي ودولي

دمرت دبابة «ميركافا» وقتلت وجرحت من فيها.. وحققت إصابات مؤكدة في «المالكية» … المقاومة اللبنانية تدك مواقع الاحتلال.. والأخير: جنودنا يعيشون ظروفاً مخزية في الشمال

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، استهدافه مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالأسلحة المناسبة، قبل أن يدمر له دبابة من نوع «ميركافا» وتقتل وتجرح من فيها، وسط اعتراف الاحتلال بأن ظروفاً قاسية ومخزية يعيشها جنوده على الجبهة الشمالية.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏03:30 من بعد ظهر‎ ‌‏يوم ‏الثلاثاء 19-12-2023، ‌‏دبابة ميركافا قرب موقع المالكية بالأسلحة ‏المناسبة، مما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح ومن ‏فيها».
قناة «المنار» الإخبارية من جهتها ذكرت، أن هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في موقع «المالكية» بالجليل الأعلى أصيب بصاروخ موجه أطلق من لبنان، مشيرة إلى سحب إصابات مؤكدة، بينما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق الصاروخ من لبنان تجاه هدف في «المالكية» وتحدثت عن أن فرق الإسعاف هرعت إلى مكان الاستهداف.
وقبل ذلك بساعات، ذكر الإعلام الحربي في الحزب في بيان أن مقاتلي المقاومة استهدفوا ‏«موقع ‏المطلة»، في القطاع الشرقي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، موضحاً أن الاستهداف تمّ بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مؤكدة في الموقع الإسرائيلي.
وأضاف البيان، إن الاستهداف جرى في تمام الساعة 11:05 صباحاً، ويأتي ضمن العمليات العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.
جاء ذلك، في حين أقرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ظروفاً قاسية ومخزية يعيشها جنود الاحتلال ومقاتلو الاحتياط عند الحدود الشمالية، موضحة أن هناك مئات الجنود يتموضعون في مكان يتسع لربع عددهم فقط.
في غضون ذلك، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات «بر عام» و«سعسع» و«أفيفيم» و«دوفيف» و«متات» و«شلومي» و«بتست» شمال فلسطين المحتلة، وفق ما ذكرت قناة «الميادين»، على حين تحدث الإعلام الحربي في حزب اللـه عن إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات «يفتاح وديشون والمالكية وراموت نفتالي وكريات شمونة وبيت هيلل ومعيان باروخ» بالجليل الأعلى خشية تسلل مسيّرات، بالتزامن مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية سماع دوي انفجارات قرب «كريات شمونة».
موقع «النشرة» الإلكتروني من جانبه نقل عن إذاعة جيش الاحتلال، تأكيدها سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في الجليل الغربي، من دون الإعلان عن إصابات أو أضرار، وذلك بعد أن نقل عن «القناة 12 الإسرائيلية» تأكيدها أن «الدفاعات الجوية اعترضت مسيّرة بالقرب من بلدة برعم في الجليل الأعلى».
بالمقابل، نقل موقع «النشرة» عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي زعمه، أن «الطائرات الحربية شنت سلسلة غارات على مواقع عسكرية وبنى ومبان عسكرية ومستودع أسلحة ونقطة إطلاق تابعة لحزب الله»!.
وفي وقت سابق أمس، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت فجر أمس بالأسلحة الرشاشة محيط بلدتي عيتا الشعب والناقورة، كما حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.
وأضافت الوكالة: إن «قوات العدو أطلقت الليلة الماضية (ليل الإثنين- الثلاثاء) ثلاث قذائف على أطراف بلدة مارون الراس، على حين نفذت طائرة مسيرة معادية عدواناً جوياً مستهدفة منزلاً عند أطراف البلدة بصاروخ موجه.
ولاحقاً، تحدثت «المنار» عن إطلاق «دبابة ميركافا» معادية قذائف مباشرة باتجاه بلدة يارون وبقايا صاروخ اعتراضي سقطت بالقرب من مهنية مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدات الخيام وكفركلا وحولا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن