الأولى

بعضهم تم إيقافهم عن العمل لفترة وطبيب لثلاث سنوات.. وأخرى تبين أنها ابتزاز … نقيب أطباء دمشق لـ«الوطن»: اتخذنا قرارات نهائية بـ100 شكوى بحق أطباء

| محمد منار حميجو

كشف رئيس فرع نقابة الأطباء في دمشق عماد سعاده عن معالجة 100 شكوى وردت إلى النقابة بحق أطباء واتخاذ قرار نهائي بها، إما بوجود خطأ طبي أو اختلاط، لافتاً إلى أن معظم الشكاوى التي وردت إلى النقابة عبر القضاء وهناك شكاوى عبر مواطنين إضافة إلى شكاوى وردت من وزارة الصحة وقسم منها عن طريق مديرية الصحة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد سعاده أنه بموجب بعض هذه الشكاوى تم اتخاذ قرار نهائي بإحالة بعض الأطباء إلى المجلس المسلكي وهناك أطباء تم إيقافهم عن العمل لفترة محددة إضافة إلى إيقاف أحد الأطباء عن العمل لمدة ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن قسماً من هذه الشكاوى كان فيها نوع من الابتزاز بحق الطبيب.

وبين أن الشكوى التي تبين فيها أن المريض محق في شكواه تم اتخاذ الإجراءات بحق الطبيب، موضحاً أن هذا يعود إلى طبيعة الخطأ الطبي فهناك أخطاء غير مقبولة من الممكن أن يعاقب عليها القانون لفترات تتراوح بين الشهر وحتى ثلاث سنوات، لافتاً إلى أن هناك عقوبات مسلكية تؤدي إلى الشطب النهائي لكن هذا القرار يحق للطبيب أن يعترض عليه أمام محكمة الاستئناف في القضاء وتكون هي صاحبة القرار في هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بعدد الأطباء المسجلين في النقابة والممارسين لمهنة الطب أكد سعاده أن عددهم نحو 13 ألف طبيب، 35 بالمئة منهم طبيبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن