اقتصاد

لا تغيير في عمل المخابز واللجان ستكثف جولاتها

| الوطن

أكد معاون مدير مؤسسة السورية للمخابز علي برهوم في تصريح لـ«الوطن» أنه لن يكون هناك أي تعديل على آلية عمل المخابز خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية التي جرى تحديدها ابتداء من 24 من الشهر الجاري وحتى اليوم الأول من كانون الثاني، لافتاً إلى أنه تم التعميم على جميع المخابز بالعمل وفق المعتاد، وأن تكون العطلة يوم الجمعة فقط.

وأشار برهوم إلى أن العطلة شملت الإداريين فقط بالمخابز باستثناء من تتطلب طبيعة عملهم الاستمرار بالدوام، مبيناً أن مخصصات المحافظات السورية من الدقيق ستبقى كما هي من دون أي زيادة أو نقصان.

ولفت إلى أن اللجان الرقابية التابعة للمؤسسة ستكثف جولاتها على المحافظات كافة للتأكد من سلامة عمليات البيع والكيل والالتزام بافتتاح المخابز.

وتدرس السورية للمخابز التوسع في توزيع الخبز عبر نقاط تابعة للمؤسسة وللسورية للتجارة، وذلك لتحسين وصول الخبز بيسر وبمواصفات جيدة للمواطنين، بعيداً عن الاستغلال من الباعة الموجودين أمام الأفران، مع الاستمرار بعمل المعتمدين من دون وجود أي نية لسحب التراخيص منهم في الوقت الحالي.

يذكر أن عدد المخابز العاملة خلال النصف الأول من العام الحالي في سورية بلغ 209 مخابز، و271 خط إنتاج ويصل استهلاك المخابز العامة إلى 5400 طن دقيق يومياً، 3000 منها للسورية للمخابز، و2400 للمخابز الخاصة التي يتم العمل على دعمها بشكل دائم لتستمر بالإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن