عربي ودولي

«السياسي الأعلى» في اليمن: الخطوط الملاحية آمنة إلا للسفن المتوجهة إلى إسرائيل

| وكالات

أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن، الأربعاء، أن تحرك الجمهورية اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب نصرة للشعب الفلسطيني، يتفق مع كل الأعراف والقوانين الدولية.

وحيا المجلس السياسي، وهو هيئة تنفيذية عليا شكلت من حركة «أنصار الله» في اليمن، القوات المسلحة اليمنية بمختلف مكوناتها البرية والبحرية والجوية، والشعب اليمني ومواقفه الشامخة والتعبئة الكبرى الذي انخرط فيها، وذلك وفق ما نقل موقع «المسيرة نت» اليمني.

وأكد المجلس أن «الخطوط الملاحية آمنة لكل السفن، باستثناء السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي، أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة»، وأعرب عن اعتقاده أن «الخطوة الأميركية مع بعض الدول بتشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل»، مشيراً إلى أن «الخطوة الأميركية تعد عسكرة للبحر الأحمر وخليج عدن وتضر بأمن الملاحة الدولية، ونحمل أميركا المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على ذلك».

وأكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن «الجمهورية اليمنية معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء، وأن محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين ستواجه بالرد الصارم».

وسبق أن أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن فجر أول من أمس الثلاثاء، تشكيل «قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر» في أعقاب هجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن الإسرائيلية أو تلك المرتبطة بإسرائيل.

وتجمع عملية «حارس الازدهار» بضع دول هي بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا إضافة إلى الولايات المتحدة، بينما أكدت حركة «أنصار الله» اليمنية أنها لن توقف عملياتها العسكرية في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن