عربي ودولي

دك «الراهب» بصواريخ بركان.. وهاجم «العباد» ودشمه وتحصيناته بالأسلحة المناسبة … حزب اللـه يستهدف مرابض مدفعية للاحتلال الإسرائيلي.. والأخير يقر بإصابة جنديين

| وكالات

أوقع حزب اللـه أمس، إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه موقع «العباد» على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع استهدافه موقع «الراهب» ومرابض مدفعية الاحتلال في خربة ماعر بالأسلحة ‏الصاروخية، وسط اعتراف الأخير بإصابة جنديين إسرائيليين إثر استهداف «موقع المالكية».
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏04:15 من عصر‎ ‌‌‏يوم ‏الأربعاء 20/12/2023، مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة ‏الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة».
وتزامن ذلك، مع تأكيد الإعلام الحربي في الحزب، أن ‏مقاتلي المقاومة استهدفوا «موقع الراهب» بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة، وذلك عقب تأكيده أن مقاتلي المقاومة استهدفوا «موقع العباد» ودشمه وتحصيناته بالأسلحة المناسبة، ‏ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين جنود العدو.
من جانبها، أكدت قناة «الميادين» استهداف «موقع العباد» التابع للاحتلال بنيران مباشرة من لبنان وقالت: إن «النيران اندلعت فيه».
جاء ذلك، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ حزب اللـه التي استهدفت «موقع المالكية» على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني، على حين قالت «قناة 12» الإسرائيلية وفق الإعلام الحربي للحزب: إنه «يتم التحقق من إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه موقع للجيش الإسرائيلي شمال مستوطنة المنارة بالجليل.
وفي وقت لاحق أمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يتم فحص ما إذا كانت صفارات الإنذار انطلقت في الجليل الغربي بعد إطلاق صاروخ دفاع جوي من لبنان تجاه مروحية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب الإعلام الحربي.
بالمقابل، ذكر موقع «لبنان 24»، أن الطيران الحربيّ الإسرائيليّ أغار 4 مرّات على أطراف بلدة كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية في التوقيت عينه، ما أحدث دويّاً قوياً سُمِعَ في مختلف قرى جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع استهداف سيارة في تل النحاس من جيش الاحتلال برصاص القنص أدى إلى سقوط شهيد وجريح، وفق ما ذكرت قناة «إل بي سي» اللبنانية.
في غضون ذلك، قصف الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدة حلتا بالقنابل الفوسفورية بالتزامن مع قصف مدفعي نفذه على أطراف بلدات الناقورة ويارين وعيتا الشعب، وفق قناة «الميادين»، بينما تحدثت قناة «المنار» عن استهداف جيش الاحتلال بالغارات والقصف المدفعي أطراف بلدات عيتا الشعب وكفركلا ويارون جنوب لبنان، على حين لفت موقع «النشرة» إلى شن مسيّرة إسرائيلية غارة جوية على بلدة محيبيب، وسط معلومات أولية عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن