سورية

مقتل أربعة من «قسد» في هجوم لداعش بريف دير الزور الشرقي … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» في «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية رداً على اعتداءاتهم وخروقاتهم المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أمس غارات مكثفة على أوكار لتنظيم داعش الإرهابي في عمق البادية الشرقية.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش استهدفت أمس بنيران مدفعيتها الثقيلة وصواريخها مقار وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» في محيط الفطيرة وكنصفرة والبارة وسفوهن وبينين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن ضربات الجيش العربي السوري على مواقع التنظيمات الإرهابية جاءت رداً على مواصلة الإرهابيين اعتداءاتهم على نقاط للجيش بقذائف صاروخية في منطقة «خفض التصعيد»، مشيراً إلى تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

وأوضح أن محاور «التماس» في سهل الغاب الشمالي الغربي، شهدت هدوءاً حذراً حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، نتيجة الاستهداف المتواصل من وحدات الجيش العاملة بريف حماة لمواقع التنظيمات الإرهابية وتحركاتها.

من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش استهدفت بقصف صاروخي مواقع للإرهابيين في محيط قريتي القصر وكفرعمة بريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن أمس غارات عديدة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في عمق البادية.

وأوضح المصدر أن الغارات استهدفت مقار ومخابئ للدواعش بين السخنة بريف حمص الشرقي والرصافة ببادية الرقة وبادية دير الزور الشرقية، ولفت إلى أن الغارات حققت إصابات مباشرة بأهدافها وهو ما أسفر عن مقتل العديد من الدواعش.

في الأثناء، قتل أربعة من مسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» وأصيب اثنان آخران في هجوم نفذه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي واستهدف سيارة لـ«قسد» في سوق بلدة الحوايج شرق دير الزور، حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن