سورية

استهدف مواقع إرهابيي التنظيم بجبل الزاوية بالمدفعية والصواريخ … الجيش يقتل 8 من «النصرة» خلال محاولة تسلل في محور تلة الملك بريف اللاذقية الشمالي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بمدفعيته وصواريخه، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بالتزامن مع قتله 8 مسلحين معظمهم من جنسيات أجنبية من التنظيم، خلال إحباطه محاولة تسلل في محور تلة الملك بريف اللاذقية الشمالي.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن نيران الجيش طالت مواقع الإرهابيين في الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على اعتداءاتهم فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب مستغلين الحالة الجوية السائدة من ضباب كثيف وأمطار غزيرة.

وأوضح المصدر أن الأمطار الغزيرة فرضت الهدوء الحذر حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، لافتاً إلى أن وحدات الرصد تراقب مختلف المحاور لرصد أي تحرك للإرهابيين في حال محاولتهم استغلال الظروف الجوية بتصعيد اعتداءاتهم على نقاطه، للتدخل المباشر بالأسلحة المناسبة.

وفي ريف اللاذقية نقل موقع «أثر برس» عن مصدر ميداني قوله إن مجموعة من «النصرة» حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية بريف اللاذقية الشمالي، والتسلل باتجاه إحدى نقاط الجيش العربي السوري، مشيراً إلى أن كميناً متقدماً للجيش تمكن من كشف محاولة التسلل، ما تسبب باندلاع اشتباكات عنيفة.

وأضاف المصدر: إن «8 مسلحين على الأقل قُتلوا، معظمهم من جنسيات أجنبية في حين أصيب آخرون».

وتبنى «النصرة» محاولة التسلل هذه في معرفاتها، وأكد أن ما يعرف باسم لواء «عمر بن الخطاب» نفذ هجوماً على مواقع للجيش السوري بريف اللاذقية.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش اشتبكت أمس مع مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي في بادية دير الزور الشرقية حاولوا الاعتداء على آلية عسكرية وردتهم على أعقابهم خائبين.

من جانب آخر أصيب عدد من مسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد) جراء اندلاع مواجهات مع ميليشيا «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي على خطوط التماس في ريف حلب الشرقي، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

وأعلن ما يسمى «الفيلق الأول» في «الجيش الوطني»، التصدي لعمليتي تسلل لـ«قسد» على محوري تويس وحزوان شرقي حلب، مشيراً إلى إيقاع عدد من الإصابات في صفوف القوات المتسللة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، «تحييد 5 إرهابيين» من ميليشيات «وحدات حماية الشعب- وإي بي جي» التابعة لـ«قسد»، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول».

وذكرت الدفاع التركية في بيان، «أن قوات الكوماندوز حيّدت 5 إرهابيين كانوا يعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية «درع الفرات» (مدينة جرابلس والراعي ودابق وإعزاز ومارع ومدينة الباب) بريف حلب.

وفي دير الزور ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحين محليين (العشائر العربية) نفذوا عملية تسلل على نقطتين عسكريتين تابعتين لـ«قسد»، في بلدات الجرذي والطيانة بريف دير الزور الشرقي، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين المهاجمين من جهة، ومسلحي «قسد» من جهة أخرى، وسط استخدام الأسلحة الرشاشة وقذائف «آر بي جي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن