الأولى

أكد من اللاذقية تأهيل وتحديث أكثر من 80 مخبزاً في جميع المحافظات … وزير التموين: لا تخفيض لمخصصات المخابز في دمشق وريفها

| اللاذقية - عبير محمود

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن علي لـ«الوطن»، تخفيض مخصصات المخابز أو المعتمدين في بعض المحافظات، مبيناً أنه في حال زيادة أو تخفيض أي كميات يكون نتيجة الحاجة ومصلحة السورية للمخابز والمواطن.

وعقب افتتاحه مخبز جبلة الاحتياطي وصالة للمؤسسة السورية للتجارة بجانب المخبز، رد علي على سؤال «الوطن» حول تساؤلات عن تخفيض مخصصات عدد من مخابز ومعتمدي دمشق وريف دمشق، قائلاً: إنه لا يوجد تخفيض لأي مكان يحتاجه السكان والعمل يتم حسب المصلحة العامة وحسب مصلحة المواطن باعتباره أساس البوصلة، مضيفاً: إن أي تخفيض بأي منطقة أو زيادة فيها للكميات يكون حسب المتغيرات في حال ازداد عدد السكان تزيد الكميات وهذا أمر ضروري وفي حال نقص عدد السكان تنخفض الكميات وهذا أمر طبيعي، حسب قوله.

وفيما يخص مخبز جبلة، بيّن علي أنه تم تحديث خطي إنتاج بالمخبز بطاقة إنتاجية 30 طناً يومياً ويتم رفده بعشرين طناً من الدقيق حالياً وفي حال الحاجة ستتم زيادتها، منوهاً إلى أن أعمال إعادة التأهيل تمت بالتعاون بين المؤسسة السورية للمخابز والمنظمات الدولية والفعاليات الاجتماعية والإنسانية.

وذكر أنه تم تأهيل وتحديث أكثر من 80 مخبزاً خلال العام الجاري في جميع المحافظات، مبيناً أن الأعمال شملت إعادة بناء وتجهيز خطوط جديدة بعد تعرضها للدمار والتخريب من العصابات المسلحة ومنها في ريف دمشق وحلب وحماة وإدلب.

من جهته، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ«الوطن» أن هناك جهوداً كبيرة بين الجهات المعنية لإعادة صيانة المخابز وإنشاء مخابز جديدة بما يصب في مصلحة المواطن، منوهاً بدور المجتمع الأهلي والمنظمات الدولية في هذا السياق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن