رياضة

الوحدة يتلقى الخسارة الثانية والجيش يستعيد عافيته والحرية سيشارك بلا محترفين في سلة الرجال

| مهند الحسني

اختتمت أمس الأول مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب لسلة المحترفين، وقد حفلت بالإثارة والندية والحضور الجماهيري الكبير وكانت النكهة التنافسية الجميلة واللمحات الفنية الرائعة حاضرتين في جميع اللقاءات ولو بنسب متفاوتة، وخرجت الفرق بنتائج مثيرة وغريبة ساهمت في تغيير مواقع الفرق على لائحة الترتيب.

هذه النتائج تضعنا أمام حقيقة أن الجولات القادمة ستكون لاهبة ونارية، وبأن المفاجآت ستطل برأسها أيضاً ما سيرفع من حرارة المباريات ويعطيها إثارة كبيرة ومتعة في المتابعة.

فكان حضور الجيش قوياً ومؤثراً في حلب عندما قلب كل التوقعات وخطف نقاط الفوز من الجلاء، وأنعش الجيش آماله بالتأهل لدور الستة الكبار، على حين أن قمة حمص كانت مفعمة بكل أنواع الإثارة والجمالية وانتقل الفوز من فريق لآخر، أكد الكرامة أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب.

ولم يكن لأحد أن يتوقع هذا الحضور الباهت للحرية الذي خسر لاعبيه المحترفين بسبب الضائقة المالية بعد مشوار جيد ومفعم بالقوة والنتائج الجيدة.

على حين أن النواعير لعب بقوة وبدا واحداً من أقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم.

ومع تفاصيل مباريات المرحلة معكم نمضي:

فوز سهل

افتتحت مباريات الأسبوع الأول يوم الخميس الفائت بلقاء وحيد جمع أهلي حلب وضيفه الوثبة في صالة الحمدانية بحلب، وفيها لم يجد لاعبو الأهلي صعوبة في تجاوز محطة ضيفهم الوثبة الذي مني بالخسارة الثامنة على التوالي ولم يذق طعم الفوز، على حين كانت المباراة للأهلي عبارة عن حصة تدريبية لتطبيق مدربه بعض أفكاره التدريبية واطمأن على جاهزية دكة بدلائه قبل دخوله معترك المباريات المهمة.

بالمقابل فقد الوثبة آماله بالتأهل لدور الستة الكبار، وبات يسعى للهروب من شبح الهبوط ورغم صعوبة المهمة غير أنه قادر على تحقيق نتيجة إيجابية في المراحل القادمة.

فوز جدير وعودة

قلب فريق الجيش كل التوقعات وحقق فوزاً غالياً وجديراً على مستضيفه الجلاء بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للجيش الذي لعب بأداء جماعي وانسجام كبيرين وبدت لمسات مدربه الوطني هيثم جميل واضحة على أدائه، وخاصة بعدما ضم لاعبين أجانب متميزين على حين أن الجلاء لم يكن في يوم سعده وأضاع لاعبوه أسهل السلات نتيجة قلة التركيز والتسرع.

الخسارة الثانية

تمكن فريق الكرامة من حسم موقعته أمام ضيفه فريق الوحدة وألحق به الخسارة الثانية بعد مباراة كانت هجومية وسريعة من الفريقين شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، قدم الفريقان أداء جيداً وانتقل الفوز من فريق لآخر، لكن خبرة لاعبي الكرامة فرضت نفسها في الثواني الأخيرة من عمر المباراة وحسمت النتيجة بفارق ثلاث نقاط.

فوز سهل وغياب

لم يكن أشد المتشائمين بسلة رجال نادي الحرية يتوقع لها هذا الحضور الباهت والأداء المتواضع والصورة الضبابية التي ظهر عليها الفريق في لقائه أمام النواعير بعد ما تسببت الأزمة المالية التي تعصف بالنادي بغياب مدرب الفريق عزام الحسين واللاعبين المحترفين الأجانب، ما دفع بالفريق إلى إشراك اللاعبين الشبان إضافة لوجود بعض اللاعبين الخبرة، الأمر الذي سهّل المهمة أمام فريق النواعير الذي لعب على أرضه وبين جمهوره وتمكن لاعبوه من التسجيل من جميع الاتجاهات والمسافات وسط ارتباك في أداء لاعبي الحرية الذين افتقدوا للاعب القائد والمحنك.

أفضل لاعبي المرحلة

لاعب النواعير (أنس شعبان)

– لعب لمدة: 26 دقيقة – الرميات الحرة: 2 / 2 – النقطتان: 2 / 2 – الثلاثيات: 1 / 1 – ريباوند: 3 – أسيست: 12 – ستيل: 4 – بلوك: 0 – فاول: 4 – تورن أوفر: 2 – التسجيل: 9 الفاعلية: 26 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

الفاعلية

نجم الكرامة عمر الشيخ علي، ومحترف الوحدة جومارو براون تساويا في أفضلية الفاعلية خلال مباراتهما بدوري المحترفين لكرة السلة..

– الشيخ علي لعب لمدة: 23 دقيقة – الرميات الحرة: 4 / 4 – النقطتان: 3 / 4 – الثلاثيات: 2 / 5 – ريباوند: 9 – أسيست: 0 – ستيل: 3 – بلوك: 1 – فاول: 3 – تورن أوفر: 1 – التسجيل: 16 – الفاعلية: 24 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

– الأميركي جومارو لعب لمدة: 36 دقيقة. – الرميات الحرة: 2 / 3 – النقطتان: 7 / 12 – الثلاثيات: 2 / 4 – ريباوند: 3 – أسيست: 7 – ستيل: 2 – بلوك: 0 – فاول: 4 – تورن أوفر: 2 – التسجيل: 22 الفاعلية: 24 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

نتائج الجولة الأولى في مرحلة الإياب

الكرامة × الوحدة 79/76

النواعير × الحرية 87/62

الأهلي × الوثبة 96/66

الجلاء × الجيش 81/68.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن