سورية

استهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» بريف إدلب … الجيش يدمر سبع طائرات مسيّرة للإرهابيين في ريفي حلب وحماة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بمدفعيته الثقيلة وصواريخه أمس مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تدميره سبع طائرات مسيرة للإرهابيين في ريفي حلب وحماة حاولت الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة المحيطة.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري نفذت أمس ضربات مكثفة لمواقع إرهابيي ما يسمى «أنصار التوحيد» بمحيط الفطيرة وكنصفرة وسفوهن والبارة بريف إدلب الجنوبي وحققت فيها إصابات مباشرة.

وأوضح أن الجيش استهدف كذلك بالصواريخ تحركات لإرهابيي ما تسمى «غرفة عمليات الفتح المبين» الذي يقودها «النصرة» في محاور ريف إدلب.

ولفت إلى أن ضربات الجيش للإرهابيين كانت رداً على تصعيد اعتداءاتهم على نقاطه في منطقة خفض التصعيد، وقد طالتهم في عشرات المواقع بغزارة نارية كبدتهم خسائر فادحة.

وفي السياق نقلت وكالة «سانا» عن وزارة الدفاع قولها في بيان: أن وحدات من الجيش العاملة في ريفي حلب وحماة تصدت أمس لاعتداءات بالطائرات المسيرة شنتها التنظيمات الإرهابية على القرى والبلدات الآمنة المحيطة، ما أسفر عن إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيّرة للإرهابيين ومنعها من تحقيق أهدافها.

وفي محاور سهل الغاب الشمالي الغربي، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الهدوء الحذر ما زال سائداً فيها، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في حين تراقب وحدات الرصد والمتابعة مختلف المحاور، لرصد أي حركة للإرهابيين.

وفي البادية الشرقية تصدت وحدات من الجيش أمس لهجوم خلايا من تنظيم داعش الإرهابي، على نقطة له في بادية دير الزور الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش أردى العديد من الدواعش وأرغم الناجين من نيرانه على الفرار باتجاه عمق البادية.

من جانب آخر ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركي شنت قصفاً برياً على نقاط ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» في ريفي منبج والرقة، حيث تركز القصف المدفعي المكثف على مواقع عسكرية تابعة لـ«قسد» في محيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وريف عين عيسى غربي تل أبيض في ريف الرقة.

وجاء ذلك بعد عدوان جوي نفذته طائرات الاحتلال التركي الحربية، طالت البنى التحتية في ريف الحسكة، ضمن مناطق سيطرة «قسد».

وأفادت المصادر بخروج عدد من المنشآت الكهربائية عن الخدمة، ولاسيما محطات التحويل ومنشآت توليد الطاقة الكهربائية في قرية السويدية بريف الحسكة.

وأكدت المصـــادر أن القـــوات التركيـــة اســــتهدفت في ضرباتهـا الجويـــة المنشآت الغازية والنفطية التي تغذي العنفات الغازية في منطقة ريف الحسكة، ما أدى إلى خروج محطات «السعيدة وعودة وكرديم» التابعة لبلـــدة القحطانية، إضافة إلى المحطة السابعة في ريف المالكية عن الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن