رياضة

تشيلسي يتخطى نيوكاسل

| فاروق بوظو

تأهل تشيلسي إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية بعد فوزه المثير الأسبوع الفائت على حساب ضيفه نيوكاسل بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وتقدم نيوكاسل في النتيجة عبر كالوم ويلسون في الدقيقة السادسة عشرة وعدل ميخايلو لودويك النتيجة لتشيلسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وشكل تشيلسي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من جالاماير من على حدود المنطقة اصطدمت بالعارضة… وتمكن نيوكاسل من التسجيل في الدقيقة 16 من هجمة مرتدة سريعة، انطلق خلالها ويلسون من قبل وسط الملعب حتى وصل إلى حدود المنطقة ليخلصه باشيل الكرة قبل أن يرتكب الأخير خطأً فادحاً في إبعاد الكرة لتعود إلى ويلسون من جديد الذي انفرد بيتروفيتش وسدد بخارج القدم في الشباك.

وعاد بالمير من تشيلسي في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من على حدود المنطقة أمسك بها دوير راكا، وكاد تشيلسي يعدل النتيجة في الدقيقة 28 بتسديدة أرضية من ستيرلينغ من داخل المنطقة ومرت إلى جوار القائم.. وفي الوقت بدل الضائع ارتقى ديساسي لعرضية من بالمير مسدداً رأسية مرت إلى جوار القائم.

ودخل تشيلسي بقوة في الشوط الثاني بحثاً عن التعادل، وتلقى جاكسون عرضية أرضية داخل المنطقة في الدقيقة 56 ليستقبلها ويسدد كرة إلى جوار القائم.. وتبعه مترلينج بتسديدة أرضية من داخل المنطقة تألق دو برافكا في التصدي لها.

وحاول تشيلسي ترجمة سيطرته التامة على الكرة بتسديدة أرضية من جالا مار من خارج المنطقة في الدقيقة 67 لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى وبحث بوكيتسيو عن الحل عبر تكوناكو في الدقيقة 69 والذي شارك في مباراة رسمية برفقة البلوز بعد إصابته في الفترة الإعدادية للموسم.

وظهر تكوناكو في الدقيقة 83 بالارتقاء لعرضية مسدداً بعدها رأسية ضعيفة ذهبت سهلة إلى دو برافكا ونجح تشيلسي في تعديل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما أخطأ تربيير في إبعاد كرة بالرأس وسدد مباشرة في الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1، وتذهب المواجهة لركلات الترجيح وسجل تشيلسي في ركلات الترجيح، بينما أحرز لنيوكاسل ويلسون وجيماريتش وأهدر كل من أترتبير وأرتيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن