الأولى

برنامج الغذاء العالمي يقدم عرضاً مفصلاً لرؤيته خلال العام القادم أمام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل … المنجد لـ«الوطن»: «تشارك» تتيح للمنظمات إطلاق حملات التبرع بطرق الدفع الإلكترونية بما يسهم في تعزيز مواردها

| محمد راكان مصطفى

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن منصة «تشارك» التي تم إطلاقها العام الماضي وفرت مساحة مهمة للمنظمات غير الحكومية لنشر أنشطتها والترويج لبرامج عملها ومشروعاتها، ولدعم مواردها، ما ساهم في توحيد الرؤى والأهداف وحقق المزيد من الشفافية والمرونة في العمل وأدى بالتالي إلى رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمستفيدين والفئات الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أن منصة «تشارك» عززت مفهوم التشاركية بين المنظمات غير الحكومية والقطاع الحكومي والمؤسسات الخاصة، ما يجعلها أكثر قدرة على المساهمة وبقوة في مرحلة إعادة الإعمار والأعمال التنموية في سورية.

وبيّن المنجد أنه تم تشكيل فرق لتبسيط إجراءات معاملات المنظمات غير الحكومية لتوطينها على منصة «تشارك» كخطوة باتجاه التحول الرقمي وإطلاق خدمة الـQR، ونوه إلى أن المنصة تتيح المجال للمنظمات غير الحكومية لأتمتة بياناتها، كما تمكنها من إطلاق حملات التبرع بطرق الدفع الإلكترونية بما يسهم في تعزيز مواردها.

وفي موضوع آخر بحث المنجد مع نائبة المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي wfp زينب الخضري والوفد المرافق لها العديد من المواضيع المرتبطة بخبرات البرنامج بمجال دعم برامج الحماية الاجتماعية في المنطقة والعالم كله.

وقدم برنامج الغذاء العالمي عرضاً مفصلاً لرؤيته حول آلية دعم وتطوير نظم الحماية الاجتماعية التي يعتمدها سواء عبر برامج التغذية المدرسية أم الدعم الغذائي أو المساعدات النقدية أو دعم سبل العيش وتأمين فرص عمل أو عبر التدريب والتأهيل أو دعم الغذاء والدواء في مرحلة الشيخوخة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن