ثقافة وفن

نخبة من نجوم لبنان يحييون حفلات الميلاد المجيد لعام 2023 … عاصي الحلاني ورامي عياش وجو أشقر في فندق داماروز دمشق

| مايا سلامي - تصوير طارق السعدوني

أجواء ساحرة ومميزة من زينة وموسيقا الميلاد الدافئة والجميلة كللت بهو فندق داماروز بدمشق الذي استعد هذا العام لإحياء حفلات عيد الميلاد المجيد محاولاً على الرغم من الظروف الصعبة إيجاد فسحة لنشر السعادة والأمل فاستقبل نخبة من ألمع النجوم اللبنانيين عاصي الحلاني، رامي عياش وجو أشقر، الذين حملوا إلى سورية محبتهم وأشواقهم وأمنياتهم بأن يعم الأمن والسلام فيها.

أعظم الأعياد

البداية كانت مع الفنان جو أشقر الذي أحيا أولى حفلات الميلاد المجيد لهذا العام، وقال في تصريح خاص لـ«الوطن»: عيد ميلاد السيد المسيح بالنسبة لنا من أعظم الأعياد، وله ذكرى جميلة جداً تعيدنا إلى حنين الطفولة وكيف كنا ننتظر هدايا الميلاد في كل عام لنأخذها من تحت الشجرة».

وأضاف: «أنا متحمس جداً للقاء جمهوري السوري لأنني في كل مرة آتي إلى دمشق لأقيم حفلة فيها تكون واحدة من أجمل وأنجح الحفلات، وأتوقع أن تكون سهرة اليوم مولعة بأجوائها، وشهادتي مجروحة بحفلاتي التي أقيمها في دمشق ومع الجمهور السوري».

وأعرب عن أمنياته للعام الجديد بأن يعم السلام المنطقة العربية وفي لبنان وسورية، وأن تكون سنة مباركة على الجميع وخاتمة للمآسي والأحزان.

شوق إلى دمشق

أما الفنان رامي عياش الذي أحيا ثاني حفلات الميلاد المجيد فبين لـ«الوطن» أن «الشوق إلى دمشق حاضر دائماً ولم يغب عني يوماً، فمنذ سنة الـ96 وأن أحب القدوم إلى سورية لألتقي أهلي وأحبابي»

وكشف عن تمنياته بأن تبصر هذه البلاد السلام من جديد لتقف على قدميها من جديد، منوهاً إلى أن الشعبين السوري واللبناني وحدة حال.

وفيما يتعلق بتحضيراته الجديدة قال: «أطلقت منذ ثلاثة أيام أغنية «ما بنساك» والحمدالله حصدت الكثير من الأصداء الإيجابية في الوطن العربي، وفي أول العام القادم ستكون هناك أغنية جديدة شعبية طربية».

سورية في قلبي

وتوجه الفنان عاصي الحلاني الذي اختتم هذه الحفلات بأحر التهاني والأمنيات بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة لجمهوره السوري والعربي.

وقال: «سعيد جداً بوجودي اليوم في سورية وبدمشق بشكل خاص، ومهما بعدت المسافة تبقَ سورية وشعبها في قلبي لأن جميع السوريين يعرفون مدى غلاوة هذه البلد علي، وأتمنى أن يبقى السوريون واللبنانيون شعباً واحداً ويداً واحدة لنتخطى هذه المراحل الصعبة التي نمر فيها».

وأضاف: «أتمنى أن يعم الهدوء والاستقرار والسلام منطقتنا العربية وعلى وجه الخصوص في غزة وفلسطين وسورية ولبنان، فالفن بحاجة إلى هدوء وسلام حتى نستطيع أن نزيد الفرح ونحاول قدر المستطاع تخفيف الحزن عن الناس، والله يقدرنا على زرع البسمة والسعادة في قلوب الجميع».

وعن جديده كشف حصرياً لـ«الوطن» عن تحضيراته لكليب جديد لأغنية «عمر الخيانة» التي لاقت نجاحاً ومحبة جماهيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن