شؤون محلية

الأمطار الأخيرة حسّنت من غزارة مياه نبع الفيجة فزادت ساعات التزويد … مدير مياه دمشق لـ«الوطن»: تحديد مراكز لدفع الفواتير نقداً وتخصيص أخرى للاستعلام عن كيفية استخدام الدفع الإلكتروني

| محمد منار حميجو

كشف المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها محمد عصام الطباع أنه نتيجة هطل الأمطار الغزيرة في الأيام الماضية حصل تحسن بسيط في غزارة مياه نبع الفيجة ما أدى إلى زيادة ساعات التزويد لكل المناطق.

وفيما يتعلق بالدفع الإلكتروني أكد الطباع في تصريح لـ«الوطن» أنه أمس تم تحديد عدد من مراكز الجباية في مدينة دمشق وريفها حتى تستقبل المواطنين للدفع النقدي النسبة الأكبر منها في ريف دمشق، على حين تم تحويل باقي المراكز إلى مراكز استعلام للمواطنين عن كيفية استخدام الدفع الإلكتروني، أي إن نسبة 45 بالمئة من المراكز تم تحويلها إلى مراكز استعلام عن كيفية الدفع الإلكتروني.

وبين الطباع آلية التسديد عبر الدفع الإلكتروني وذلك أن المواطن يستطيع الدفع عبر الحساب في البنوك وهذه الآلية مطبقة منذ ثلاث سنوات في مؤسسة المياه أو عن طريق شركتي الاتصالات وهذه الآلية الجديدة سوف يتم تطبيقها اعتباراً من اليوم الأول من العام الجديد، لافتاً إلى أن المؤسسة بينت الطريقة التي يستطيع من خلالها المواطن إنشاء الحساب وآلية التطبيق إضافة إلى وجود مراكز الاستعلام التي سوف تساعد في ذلك.

ولفت إلى أن المواطن في هذه الفترة له الخيار وذلك بالاتجاه إلى المراكز التي تم تحديدها من أجل الدفع النقدي أو أن يذهب إلى الدفع الإلكتروني، مشيراً إلى أن الانتقال إلى الدفع الإلكتروني بشكل كامل سيكون بالتدريج وهذا من الممكن أن يتطلب أشهراً حتى يتم الانتقال إليه بشكل كامل.

وفيما يتعلق بموضوع الموظفين الذين كانوا يقومون بعمل الجباية بين الطباع أنه ستكون هناك مراكز لتقديم الخدمات للمواطنين، مثل توزيع اللصاقات أو الإنذارات أو أن المواطن لديه مشكلة تحتاج إلى حل في موضوع المياه وغيرها من الخدمات التي يمكن أن تقدم للمواطنين.

ورأى الطباع أن الانتقال إلى خدمة الدفع الإلكتروني خطوة جيدة باعتبار أنها تخفف العبء على المواطنين وذلك بأنهم يستطيعون تسديد فواتيرهم من منازلهم من دون أن يتحملوا أعباء القدوم إلى مراكز الجباية لتسديد الفواتير.

وفيما يتعلق بمناطق ريف دمشق أكد الطباع أن النسبة الأكبر حالياً من مراكز الجباية التي تم تخصيصها لاستقبال المواطنين الراغبين بدفع فواتيرهم نقداً تم تحديدها في ريف دمشق، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع تسديد الفواتير في أي مركز سواء في مدينة دمشق أو ريفها باعتبار أن الشبكة واحدة لكل المؤسسة.

وبين الطباع أن المواطن من خلال موقع المؤسسة يستطيع أن يستعلم عن كل فواتيره كاملة وما هي كمية المياه التي استجرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن