رياضة

الوثبة يلاقي الوحدة بالفيحاء والأهلي يلعب بضيافة النواعير في سلة المحترفين

| مهند الحسني

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة إياب سلة المحترفين بأربعة لقاءات مهمة وشبه مصيرية وخاصة للفرق التي تسعى للهروب من شبح الهبوط، ما يعني أننا سنكون أمام مباريات قوية ومفعمة بالإثارة والقوة واللمحات الفنية الجميلة.

ستدخل الفرق مباريات هذه الجولة بعناوين مختلفة بعضها للاقتراب من المقدمة وغيرها لتحسين موقعها وأخرى للهروب من شبح الهروب وهذا من شأنه أن يساهم في رفع حرارة اللقاءات ويمنحها نكهة تنافسية كبيرة.

لقاءات هذه الجولة ستلعب دوراً كبيراً في تغيير المواقع على اللائحة بشكل عام لذلك حسابات المدربين ستكون مختلفة والاحتمالات مفتوحة وربما أطلت المفاجآت برأسها على هذه الجولة.

مباريات الأسبوع الثاني ستكون بأربعة لقاءات موزعة على مدار يومين بمعدل كل يوم لقاءان.

اليوم يلعب الوثبة بضيافة الوحدة بالفيحاء، والنواعير يستضيف أهلي حلب بحماة، ويوم السبت تختتم المرحلة بلقاءين، حيث يستقبل الجيش الكرامة بالفيحاء، والحرية يلاقي الجلاء. ومع تفاصيل المباريات معكم نمضي:

سهلة ولكن

يحل الوثبة الذي يقبع في المركز الأخير على لائحة الترتيب ضيفاً على الوحدة المتصدر في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة قد يظنها الكثيرون بأنها سهلة على أصحاب الأرض، لكن الوثبة المقهور من نتائجه سيلعب تحت شعار الفوز ولا شيء سواه لأن أي خسارة ستجعل بقاءه في دوري الأضواء ضئيلاً لذلك سيزج مدربه بكل أوراقه الفاعلة والقوية على أمل أن يخرج بأول فوز وينعش آماله بالبقاء، ونجح الوثبة في ضم لاعب أميركي جديد لصفوفه ما يزيد من أسهمه في الفوز لكنه سيواجه الوحدة المتصدر وصاحب الأرض والجمهور والسجل الحافل بالإنجازات، ويسعى الوحدة من بوابة الوثبة العودة لسكة الانتصارات وتحقيق نتيجة جيدة يحافظ فيها على صدارته وزعامته، ولديه الكثير ليقدمه في هذه المباراة.

النتيجة أقرب للوحدة نظراً لفارق الخبرة والتحضير لكن هاجس الوثبة وطموحه لتحقيق الفوز الأول قد يقلب التوقعات ويخرج بنقاط الفوز، ذهاباً فاز الوحدة بواقع 89-64.

قمة حماة

يستقبل النواعير صاحب المركز الخامس أهلي حلب الثالث في صالة صالح علواني بمدينة حماة في موقعة ينتظر أن يتجلى فيها النكهة التنافسية القوية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة ولاعبين محليين وأجانب من طراز السوبر ستار، النواعير سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور وهما سيضيفان أوراق ضغط كبيرة على لاعبي الأهلي، ويسعى النواعير لرد الدين للأهلي ويؤكد للجميع أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب بعدما ضم لاعباً جديداً لصفوفه واكتملت صفوفه ومراكزه ولديه مدرب خبير يعرف كيف يقرأ خصمه جيداً، على حين أن أهلي حلب لن يكون خارج حسابات الفوز وهو يملك العديد من اللاعبين المؤثرين والقادرين عبر الحلول الفردية استعادة أي فارق إضافة لامتلاكه لاعبين محترفين جيدين ومدرباً بدت لمساته واضحة على أداء الفريق.

اللقاء سيكون هجومياً منذ البداية والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ذهاباً فاز الأهلي بنتيجة 80-69 بعد التعادل 67-67، وتختتم مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب يوم السبت بلقاءين، حيث يستضيف الجيش السابع الكرامة الثاني بصالة الفيحاء ذهاباً فاز الكرامة 71-60، وفي حلب يلتقي الجاران الحرية والجلاء ذهاباً فاز الحرية بواقع 76-69، مع العلم أن جميع المباريات ستبدأ في الساعة السابعة مساء، وإليكم نتائج الجولة الأولى إياباً

الكرامة × الوحدة 79/76، النواعير × الحرية 87/62، الأهلي × الوثبة 96/66، الجلاء × الجيش 81/68.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن