سورية

الاحتلال التركي اعتدى على قرى في ريف تل تمر … مدفعية الجيش وصواريخه تستهدف مقار «النصرة» بسهل الغاب وريفي إدلب واللاذقية

| حماة - محمد أحمد خبازي - الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس، استهداف مقار التنظيمات الإرهابية في إدلب بنيران صواريخه ومدفعيته بالتزامن مع غارات شنها الطيران الحربي السوري والروسي على مخابئ لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق جبلية ضمن البادية الشرقية، على حين قصفت قوات الاحتلال التركي مناطق سيطرة ميليشيات قوات سورية الديمقراطية في ريف بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن قوات الجيش العربي السوري واصلت استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والميليشيات المسلحة المتحالفة معه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي بمؤازرة الطيران الحربي الروسي.

وقال المصدر: إن «وحدات الجيش وبالتعاون مع طائرات الاستطلاع دكت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة أمس، مقار وتجمعات وتحصينات إرهابيي جبهة النصرة و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» في محاور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وعلى محور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي».

وأوضح أن نيران الجيش الصاروخية والمدفعية طالت مواقع الإرهابيين في السرمانية وتل واسط والقرقور بسهل الغاب، وفي محيط الفطيرة وكنصفرة وكفر عويد وسفوهن وفليفل وآفس بريف إدلب الجنوبي والشرقي، في حين شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات كثيفة على مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم في كنصفرة والفطيرة ومحاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وذكر أن مجموعات إرهابية كانت صعدت فجر أمس اعتداءاتها على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد »، مما دفع الجيش للرد عليها بنيران غزيرة، وبغارات مكثفة من الطيران الحربي.

بموازاة ذلك، أصيب مسلحان من تنظيم «النصرة» جراء قصف نفذته قوات الجيش على مواقع التنظيم في محاور كبانة بجبل الأكراد شمال اللاذقية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

جاء ذلك، في حين تحدثت مصادر محلية في تصريح نقلته وكالة «نورث برس» الكردية عن انفجار دراجة نارية ظهر أمس في شارع السرفيس بحي الأشرفية بمدينة عفرين المحتلة بريف حلب، أدت إلى استشهاد طفل وإصابة أربعة أشخاص بجروح.

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، أغار على تحركات لخلايا من تنظيم داعش في عمق البادية.

وأوضح، أن الغارات استهدفت كهوفاً ومغراً في مناطق جبلية جعلها الدواعش مخابئ لهم.

وفي شمال شرق البلاد، كثفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، من قصفها المدفعي على مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، في قرى ريف تل تمر، وذلك وفق ما ذكرت المصادر المعارضة.

وأضافت المصادر: إنه ورداً على ذلك، قصفت قوات ما يسمى «مجلس تل تمر العسكري» التابع لـــ«قسد» مواقع تمركز فصائل ميليشيا «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي، تزامناً مع قصف صاروخي موجه طال القواعد التركية في «قرى باب الفرج شرق مدينة رأس العين المحتلة وداودية التابعة لتل تمر ومحمودية بريف مدينة منبج المحتلة» وسط معلومات عن سقوط جرحى.

بالمقابل، أعلنت وزارة دفاع الإدارة التركية، في بيان نقلته وكالة «الأناضول»، أن قوات النخبة (في جيش الاحتلال التركي) قتلت 4 مسلحين من «قسد» ضمن المناطق التي تحتلها القوات التركية في شمال غرب وشمال شرق سورية، إثر «محاولتهم تنفيذ هجوم لزعزعة مناخ السلام والأمن في المنطقة»!

وفي حصيلة جديدة لعدد قتلى «قسد» و«حزب العمال الكردستاني» في العراق جراء القصف التركي في الأيام القليلة الماضية، أعلن وزير دفاع الإدارة التركية يشار غولر في تصريحات له أمس، أن قوات بلاده قتلت 59 «إرهابياً» شمال سورية والعراق، في غارات جوية وعمليات استهداف أخرى، حسب بيان لوزارة الدفاع التركية نقلته «الأناضول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن