سورية

مساعدات غذائية وطبية روسية لعدد من الأهالي في اللاذقية وريف دير الزور

| وكالات

وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم أمس مساعدات غذائية للأهالي في ضاحية تشرين بمدينة اللاذقية، وقدم فريق طبي روسي فحوصات طبية لعدد منهم، بالتزامن مع توزيع مركز التنسيق الروسي في حطلة بريف دير الزور مساعدات إنسانية للأهالي في ريف دير الزور الشمالي.

ونقلت وكالة «سانا» عن الرائد ياكوف من مركز التنسيق في حميميم قوله إن المساعدات التي وزعت على الأهالي في ضاحية تشرين تتضمن نحو 3 أطنان من الرز والسكر والزيت والشاي والطحين، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا على الأطفال بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

ووجه عدد من الأهالي رسالة شكر لروسيا الاتحادية شعباً وحكومة على هذه المساعدات، منوهين بمواقف روسيا الدائمة بتقديم المساعدة للشعب السوري وخاصة في الأوقات العصيبة التي مرت بهم عند وقوع الزلزال الذي ضرب المحافظة في شباط الماضي، حيث كانوا السباقين إلى تقديم المساعدات الفنية والتقنية والإنسانية والطبية.

وفي محافظة دير الزور ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مركز التنسيق الروسي في حطلة وزع أمس مساعدات إنسانية لنحو 300 عائلة في ناحية خشام بريف دير الزور الشمالي، وتضمنت المساعدات مواد (سكر، أرز، شاي، طحين، وعلب زيت) إضافة إلى تقديم العلاج الصحي للمرضى بشكل مجاني.

وفي التاسع عشر من الشهر الجاري وزع المركز في حطلة سلات غذائية ومساعدات طبية للأطفال ومصابي مرضى السرطان بدير الزور، وذلك دعماً للأطفال في مواجهة الحصار الأميركي والغربي على الشعب السوري، وذلك بالتنسيق مع «مركز الأمل» لمصابي الأورام السرطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن