سورية

السفير الفلسطيني أعرب عن تقديره لدعم سورية للقضية الفلسطينية … المقداد: ضرورة وقوف الدول العربية صفاً واحداً لوقف سياسات التصفية الصهيونية

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه أمس سفير دولة فلسطين في سورية سمير الرفاعي أن سورية تقف مع الإخوة الفلسطينيين للرد على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وضرورة وقوف جميع الدول العربية صفاً واحداً لوقف سياسات التصفية الصهيونية بحق الفلسطينيين.

وكالة «سانا» ذكرت أن الجانبين استعرضا آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث شدد المقداد على أن صمود الشعب الفلسطيني بوجه الأعمال الإجرامية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي، والتي لم يشهد التاريخ لها مثيلاً من قبل، هو محط اعتزاز لأمتنا العربية.

وأكد ضرورة وقوف جميع الدول العربية صفاً واحداً لوقف سياسات التصفية الهمجية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لكل قواعد القانون الدولي، مؤكداً أن سورية تقف مع الإخوة الفلسطينيين للرد على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

كما جدد المقداد إدانة سورية للدور التخريبي الذي تلعبه الولايات المتحدة الأميركية والغرب الجماعي لأنهم شركاء أساسيون للكيان الصهيوني في سفك دماء الأطفال والنساء في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً ضرورة توحيد الصفوف الفلسطينية، وإيجاد رؤى إستراتيجية لمواجهة المؤامرات التي تحاك لتصفية هذه القضية العادلة.

بدوره أعرب السفير الفلسطيني عن التقدير العالي للدعم الطويل الأمد الذي تقدمه سورية للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني، مبيناً تطابق وجهات النظر إزاء ضرورة تعزيز العمل المشترك لوضع حدٍ للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن