الأولى

وزير النفط: 32 ألف مركبة نقل عام مجهزة بـ«GPS».. ووزير العدل يعرض نتائج لجنة مكافحة الفساد … عرنوس من خلال اجتماع الحكومة يدعو للتعامل بشفافية مع المواطنين

| الوطن

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفة العمل لوضع الخطط والمشاريع والبرامج التنموية والخدمية الحكومية موضع التنفيذ وفق المدد الزمنية المحددة بما يسهم في تحقيق تطلعات أبناء شعبنا ويخفف من صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد.

وخلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أمس، شدد عرنوس على ضرورة إجراء تقييم ومراجعة لعمل الجهات العامة في العام الماضي، وتحديد الأهداف القابلة للتحقيق خلال العام 2024 وتلافي مواطن الضعف في الأداء الحكومي وتعزيز نقاط القوة فيه، بما يخدم زيادة الإنتاج والإنتاجية ويدعم الصناعة الوطنية والاقتصاد بشكل عام، ويسهم في تحسين الواقع الراهن في مختلف القطاعات.

وشدد على التعامل بكل شفافية مع المواطنين وإطلاعهم على الواقع الراهن والصعوبات التي تواجه العمل ومشاركتهم في اقتراح وإيجاد الحلول، وكلف وزارة الزراعة متابعة تنفيذ قرار الحكومة بتوزيع 250 ألف غرسة مثمرة على جميع المحافظات.

وخلال الجلسة قدم وزير العدل أحمد السيد عرضاً عن نتائج أعمال اللجنة الفنية لمكافحة الفساد والإجراءات المتخذة في هذا الإطار، حيث تم التأكيد على استكمال المنظومة المؤسساتية المسؤولة عن مكافحة الفساد وتطوير وتعزيز قدرات وأدوات عمل الجهات الفاعلة في مكافحة الفساد.

بدوره استعرض وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور آخر المستجدات في ملف تركيب أجهزة التتبع «GPS»، حيث بلغ إجمالي عدد آليات النقل العام الجماعي التي تم تركيب أجهزة التتبع لها بالمحافظات كافة 32300 آلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن