سورية

مقاتلو العشائر العربية شنوا هجوماً على مقر «قسد» ببلدة ذيبان … مدفعية الجيش الثقيلة تستهدف «النصرة» بريف إدلب الجنوبي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري صباح أمس استهدافه بالمدفعية الثقيلة، إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، رداً على انتهاكاتها لوقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد، فيما قتل مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» خلال هجوم شنه مقاتلو العشائر العربية على محطة مياه الهفل ببلدة ذيبان شرق دير الزور التي تتخذها «قسد» مقراً لها.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش العربي السوري استهدف أمس برمايات من مدفعيته الثقيلة مواقع للإرهابيين في المنطق والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الجيش قتل مسلح من «النصرة» ينحدر من بلدة سرجة جنوبي إدلب، إثر قنصه على محور فليفل بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

المصدر الميداني أوضح لـ«الوطن» أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يسيطر عليها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس برشقات من رشاشات ثقيلة على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي فرد عليها بالنيران المناسبة.

ولفت المصدر إلى أن محاور سهل الغاب الشمالي الغربي، شهدت حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس هدوءاً حذراً، على حين ترصد وحدات الرصد والمتابعة كل المحاور للتدخل في حال تسجيل أي تحرك للإرهابيين بالنيران المناسبة.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش تواصل تمشيط قطاعات باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

على حين أجرى طيران الاستطلاع مسحاً جوياً لقطاعات البادية، لرصد أي وجود للدواعش لاستهدافهم بغارات مكثفة.

من جهة ثانية قتل مسلح من «قسد» وأصيب 3 آخرون في هجوم شنه مقاتلو العشائر العربية على محطة مياه الهفل ببلدة ذيبان شرقي دير الزور التي تتخذها «قسد» مقرا لها، حيث جرى استهدافها بالأسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

إلى ذلك أفادت وكالة «نورث برس» الكردية بمقتل مسلحي ميليشيات «قوى الأمن الداخلي– الأسايش» التابعة لـ«قسد»، وأُصيب آخر بهجوم مسلح استهدف سيارتهم ببلدة غربي دير الزور.

ونقلت الوكالة عن مصدر من «الأسايش» ببلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي، قوله «إن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية استهدفا بالأسلحة الرشاشة سيارة طراز (فان) مدنية، بالقرب من كراجات بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي».

وأول من أمس شدد مصدر عشائري بريف دير الزور لـ«الوطن» أن قوات العشائر العربية، التي وحدت ألويتها وفصائلها تحت راية «قيادة عسكرية» موحدة قبل شهرين، ستستمر بهجماتها المنسقة وبقوة ضد «قسد» في جميع مناطق هيمنتها بريف المحافظة التي يشكل المكون العربي أغلبية سكانها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن