عربي ودولي

حاملة الطائرات «جيرالد فورد» تغادر البحر المتوسط لأول مرة منذ حزيران

| وكالات

أعلن الأسطول السادس الأميركي، أمس السبت، أن حاملة الطائرات الأميركية «يو إس إس جيرالد آر فورد» والسفن السطحية الأخرى التي تشكل مجموعتها الهجومية عبرت مضيق جبل طارق مغادرة البحر المتوسط لأول مرة منذ حزيران الماضي «بعد إتمام عمليات».

وحسب وكالة «سبوتنيك»، أوضحت البحرية الأميركية أن حاملة الطائرات المذكورة كانت قد أجرت «تدريبات ومناورات وعمليات تكتيكية» في مناطق مسؤولية القيادة الأميركية الأوروبية والقيادة الأميركية الإفريقية.

وفي وقت سابق، الإثنين الماضي، أفادت صحيفة «يديعوت احرونوت» الإسرائيلية، بأن حاملة الطائرات الأميركية «جيرالد فورد» والسفن المرافقة لها، والتي وصلت في بداية الحرب على قطاع غزة، إلى منطقة شرق البحر المتوسط ​لدعم الكيان الإسرائيلي ستغادر المنطقة.

وأضافت الصحيفة: إن «واشنطن أبلغت إسرائيل بالخطوة قبل تنفيذها، وفي الوقت نفسه، أوضحت أن لديها ما يكفي من القوات في المنطقة، وأنها سترسل المزيد من الأدوات العسكرية إذا دعت الحاجة».

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي «كبير»، لم تسمه، أن «عودة حاملة الطائرات إلى قاعدتها في نورفولك بولاية فيرجينيا تسير في الموعد المحدد وحتى بعد رحيلها، ستظل الولايات المتحدة تتمتع بقدرات عسكرية كثيرة في المنطقة، بما في ذلك المدمرات وسفن الصواريخ التي تتمركز في منطقة البحر المتوسط ​​والبحر الأحمر»، مشيرة إلى أن حاملة الطائرات «آيزنهاور» الآن في الخليج «والتي تم إحضارها إلى هناك لردع إيران»، وفق قولها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن