عربي ودولي

«بالكورنيت».. دمر دبابة إسرائيلية في «رويسة العاصي» وأوقع طاقمها قتلى وجرحى … حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال في «زرعيت وميتات والمرج وشوميرا والمطلة والمالكية والرادار»

| وكالات

حقق حزب اللـه اللبناني أمس، إصابات مباشرة بين قتيل وجريح في تجمعات وتموضعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في العديد من مواقعهم على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة عقب أن دمر دبابةً للاحتلال في «‏موقع رويسة العاصي» بصواريخ كورنيت وأوقع طاقمها قتلى وجرحى وهاجم ثكناته بالصواريخ.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» أربعة بيانات قال في الأول: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (4:00) من عصر يوم الأحد 7/1/2024 ثكنة زرعيت ‏بصواريخ بركان وتمّ تحقيق إصابات مباشرة». ‏
وفي البيانات الثاني والثالث والرابع، أكد الإعلام الحربي أن مقاتلي الحزب هاجموا بنفس التوقيت، تجمعات ‏لجنود الاحتلال في محيط «‏موقعي ميتات والمرج وثكنة شوميرا» ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيهم إصابات مباشرة» ‏
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب هاجموا تموضعات ‏لجنود الاحتلال في محيط «موقع المطلة» بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيلٍ ‏وجريح.
وبالتزامن، أشارت «قناة 12» الإسرائيلية إلى إصابة مبنى بشكل مباشر في مستوطنة «المطلة» بصاروخ أطلق من لبنان، بحسب الإعلام الحربي الذي نقل عن وسائل إعلام إسرائيلية أيضاً سماع دوي 10 انفجارات ضخمة في الجليل الأعلى.
‏وعصر أمس، أكد الإعلام الحربي في الحزب في عدة بيانات، أن مقاتلي الحزب استهدفوا دبابةً في «‏موقع رويسة العاصي» بصواريخ كورنيت، ما أدى إلى إصابتها وإحراقها وتدميرها ووقوع طاقمها ‏بين قتيلٍ وجريح، بالتزامن مع مهاجمتهم نقطة تموضع ‏لجنود العدو في المالكية بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيلٍ وجريح واستهدافهم «موقع الرادار» ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية الذي حققوا فيه إصابة مباشرة، وتجمعاً ‏لجنود الاحتلال في جنوب المنارة بالأسلحة الصاروخية الذي أصيب إصابة مباشرة. ‏
بالمقابل، أشار موقع «النشرة» إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق في أجواء القرى الجنوبية في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون والنبطية على مستوى منخفض ونفذ غارات وهمية وألقى بالونات حرارية في أكثر من منطقة.
وأضاف إن الغارات الوهمية تسببت بأضرار مادية في بعض المنازل والمحال التجارية في بلدة تبنين والجوار، وذلك بعد أن قصف جيش الاحتلال جبانة بلدة الطيري ونفذ غارة جوية على أطراف بلدة مجدل زون في جنوب لبنان
وفي وقت سابق، لفت الموقع إلى «تعرض أطراف بلدتي عيترون ويارون لقصف مدفعي متقطع، فيما أفادت قناة «المنار» بأن الاحتلال نفذ قصفاً استهدف أطراف بلدات محيبيب وحولا ومنطقة الرويسة في ظل تحليق متواصل للطائرات الحربية والمسيرات المسلحة في أجواء المنطقة، على حين أشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عمالاً للكهرباء في بلدة حولا في جنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن