سورية

بحث مع لاكروا ما تقوم به «أندوف» في منطقة الفصل والتسهيلات التي تقدمها سورية … صباغ: ضرورة تحرك الأمم المتحدة العاجل لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ خلال استقباله أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، برفقة قائد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك «أندوف» اللواء نيرمال ثابا، والوفد المرافق، أهمية أن تتضمن تقارير وإحاطات بعثة حفظ السلام رصداً دقيقاً للاعتداءات الإسرائيلية على سيادة سورية، والانتهاكات المستمرة بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل.

وحسبما ذكرت وكالة «سانا» فقد جرى خلال اللقاء مناقشة ما تقوم به «أندوف» في منطقة الفصل، والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية من أجل وفاء القوة بولايتها بموجب قرار مجلس الأمن ذي الصلة.

وشدد نائب وزير الخارجية والمغتربين على ضرورة تحرك الأمم المتحدة العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل منذ العام 1967، وكذلك وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سيادة سورية واستهدافها البنى التحتية والمرافق الحيوية، مؤكداً أهمية أن تتضمن تقارير وإحاطات بعثة حفظ السلام رصداً دقيقاً لهذه الاعتداءات والانتهاكات.

من جهته عرض وكيل الأمين العام أهداف الزيارة المتمثلة بالاطلاع على عمل قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك «أندوف»، وزيارة مواقعها، إضافة إلى إجراء لقاءات مع المسؤولين السوريين المعنيين، مشيراً أيضاً إلى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتلافي أي تصعيد في المنطقة، ومجدداً الإعراب عن شكره وتقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية لعمل «أندوف».

حضر اللقاء مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك، ورئيس مكتب وفد الهدنة العميد أزدشير حوراني، والوزير المستشار صفوان بركات من إدارة المنظمات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن