عربي ودولي

زفّ القيادي وسام حسن طويل شهيداً على طريق القدس … حزب اللـه يواصل استهداف مواقع العدو الإسرائيلي ويوقع من فيها بين قتيل وجريح

| وكالات

استهدف حزب اللـه اللبناني أمس، بالأسلحة المناسبة والصواريخ تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في العديد من مواقعهم على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأوقعهم بين قتيل وجريح، بعد أن هاجم «موقع رويسات العلم ومحيط موقع بركة ريشا» بنيران أسلحته مرتين على التوالي، وحقق إصابات مباشرة في موقع «حدب ‏البستان»، على حين زفت المقاومة القيادي في الحزب وسام حسن طويل «الحاج جواد» شهيداً على طريق القدس.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:00 من بعد ظهر يوم الإثنين 8/1/2024 تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح‏». ‏
وقبل ذلك بدقائق أكد الإعلام الحربي في بيان: إن مقاتلي الحزب استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في شتولا بالأسلحة المناسبة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح. ‏ ‏
جاء ذلك، على حين نقل الإعلام الحربي في الحزب عن «قناة 12 « الإسرائيلية تأكيدها، أن صاروخاً مضاداً للدروع، أطلق من لبنان أصاب منزلاً في مستوطنة «شتولا» بالجليل الغربي ما أدى لسقوط إصابة.
في الغضون، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات، أن مقاتلي الحزب هاجموا بعد ظهر أمس موقع ‏«رويسات العلم» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة، وذلك بعد أن ذكر صباح أمس أنهم استهدفوا الموقع بالأسلحة المناسبة أيضاً وحققوا فيه إصابات مباشرة، تزامناً مع استهدافهم موقع «حدب ‏البستان» بالأسلحة المناسبة الذي حققوا فيه إصابات مباشرة أيضاً. ‏ ‏
وفي وقت لاحق أمس، تحدثت قناة «الميادين» عن استهداف محيط «موقع بركة ريشا» للمرة الثانية (خلال يوم أمس) بنيران ثقيلة من لبنان.
وبالتزامن، تحدثت «قناة 14» الإسرائيلية عن وقوع أضرار بموقع تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في «هار دوف» (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة) جراء إطلاق صواريخ موجهة من لبنان، بحسب الإعلام الحربي الذي نقل عن وسائل إعلام إسرائيلية عقب ذلك تأكيدهـا نقل إصابات من منطقة «هار دوف» بعد تعرّض قوة هندسية للاحتلال لصاروخ مضاد للدروع من لبنان.
جاء ذلك على حين دوت صفارات الإنذار في مستوطنات «يفتاح، راموت نفتالي، المالكية، وديشون» بالجليل الأعلى بعد أن دوت في مستوطنات «بيت هيلل، كفار جلعادي، المطلة، كفار يوفال، منارة، معيان باروخ، مرجليوت، مسكاف عام، وكريات شمونه» خشية تسلل طائرات مسيرة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.
بموازاة ذلك، نقلت قناة «العالم» الإيرانية عن وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخاً سقط في مستوطنة «كريات شمونة» من دون أن تنطلق صفارات الإنذار وما تسمى «القبة الحديدية»، مضيفة أن ذلك يعني أن هذا الصاروخ ربما يكون قد موه الرادارات الإسرائيلية ولم تلتقطه أجهزة استشعار «القبة الحديدية».
بالمقابل، نعت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيان، القيادي في حزب اللـه وسام حسن طويل «الحاج جواد» الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، وذلك بحسب ما ذكر الإعلام الحربي.
وفي السياق، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن طائرات العدو الحربية شنت صباح أمس، غارة بين بلدتي مروحين وبلاط، كما شنت الطائرات غارات على أطراف بلدتي عيتا الشعب وخلة وردة ملقية عدداً من الصواريخ، وأحدث انفجارها دوياً تردد صداه في معظم مناطق الجنوب، فيما تعالت سحب الدخان الكثيف من المنطقة المستهدفة.
وأضافت: إن القوات الإسرائيلية قصفت بالقنابل الفوسفورية باب ثنية في الخيام وتلة العويضة بين بلدتي عديسة وكفركلا، كما استهدفت منطقة كركزان شمال شرق بلدة ميس الجبل بالقذائف الفوسفورية، وقصفت مدفعيتها أطراف بلدة حولا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن