سورية

أعرب عن شكره للمملكة على الجهود الكبيرة التي تقدمها خدمة للإسلام والمسلمين … بمشاركة وزير الأوقاف.. افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعُمرة في جدة

| وكالات

قدم وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد خلال لقائه أمس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة «الطريق إلى النسك»، الشكر للمملكة العربية السعودية على الجهود الكبيرة التي تقدمها خدمة للإسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
وذكرت وكالة «سانا» أنه بمشاركة السيد افتتح أمس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة «الطريق إلى النسك».
وينعقد المؤتمر بنسخته الثالثة في الفترة مابين الـ8 إلى الـ11 من كانون الثاني الجاري ويشمل العديد من الجلسات وورشات العمل حول كل التفاصيل والخدمات التي تهم الحجاج.
ويشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف في الدول العربية والإسلامية ورؤساء بعثات الحج ورؤساء الإدارات الدينية في العالم وسفراء أكثر من 80 دولة إلى جانب نخبة من الشخصيات الإعلامية والفكرية ورؤساء الجامعات الإسلامية ومديري المراكز الفنية والتقنية والتنفيذية والشرطية الخاصة بشعائر الحج والعمرة.
وعلى هامش المؤتمر استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الوزير السيد، حسب ما ذكرت وكالة «واس» السعودية.
وقدم وزير الأوقاف خلال اللقاء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على جهودهما الكبيرة التي يقدمانها لخدمة الإسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وتوفيرهم كل أسباب الطمأنينة والراحة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار منذ وصولهم لهذه البلاد المباركة وحتى مغادرتهم.
وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي أكد السيد وآل الشيخ عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الشعبين في البلدين الشقيقين.
وأشارا في حديثهما لوسائل الإعلام السعودية حينها إلى أن الزيارة التي يقوم بها الوزير السيد عكست الأخوة العربية الأصيلة، وتضمنت العديد من القضايا التي تهم الجانبين، وتطوير آفاق التعاون والتنسيق بين الوزارتين في سورية والسعودية، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أمس.
وفي العشرين من الشهر الماضي بدأ السيد زيارته للمملكة العربية السعودية، وأجرى خلالها جولة مباحثات حول تطوير وترسيخ العلاقات بين المؤسستين الدينيتين في سورية والسعودية، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة التطرف، وفهم الخطاب الديني المعاصر والتنسيق بين مؤسسات التعليم الشرعي في كلا البلدين، وتحصين الشباب أمام مخاطر ونزعات الفكر المتشدد.
وفي الثالث من الشهر الجاري كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني في تصريح خاص لـ«الوطن»، عن ضبط مكاتب تعمل بشكل مخالف فيما يخص موضوع «العُمرة إلى السعودية»، مؤكداً أنه لغاية تاريخه لا يوجد أي بوابة رسمية لتقديم طلبات العمرة، ولا أي رحلات منتظمة في هذا المجال، مضيفاً: إن أي مكتب ينظم رحلات بتأشيرات من خارج الحدود هو مخالف وتصل العقوبات للإغلاق وسحب الترخيص.
ولفت مرتيني إلى أن الوزارة أرسلت تحذيرات للبعض من المكاتب ممن يستخدمون التراخيص الممنوحة لهم وكذلك بعض الأشخاص غير المصرح لهم بالعمل، مضيفاً: حاولنا قدر الإمكان أن تكون الضبوط بالحدود الدنيا.
وكانت مصادر إعلامية قالت: إن السعودية توقفت عن منح تأشيرات «فيزا» دخول السوريين إلى السعودية مجدداً.
وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي قدّم أيمن سوسان أوراق اعتماده سفيراً لسورية لدى المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن