الأولى

300 ألف زاروا البلاد بغرض السياحة والعلاج … اهتمام سوري- عراقي بتحسين العلاقات.. واللجنة المشتركة هذا العام في بغداد

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس حرص الحكومة السورية على وضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين سورية والعراق في التنفيذ لتحقيق نوع من التكامل بين اقتصادي البلدين يسهم في تطوير العمل المشترك ويفتح آفاقاً جديدة أمام العلاقات الثنائية بما يعود بالخير والمنفعة على شعبي البلدين الشقيقين.

وبحث عرنوس أمس مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والصناعية والتجارية والنقل وتبادل المنتجات ومقايضة السلع التي تحتاجها أسواق البلدين، كذلك تعزيز عمل اللجنة المشتركة السورية العراقية.

وخلال اللقاء شدد عرنوس على مواصلة تطوير العلاقات التي تربط البلدين على الصعد كافة لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق قفزة نوعية في التعاون والعمل المشترك.

من جهته أعرب الحجيمي عن رغبة بلاده في توسيع التعاون الثنائي والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها الاقتصاد السوري، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود المشتركة لإيجاد الحلول للصعوبات التي تعترض تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

وفي تصريح لـ«الوطن» قال الحجيمي: إننا حملنا رسالة من دولة رئيس الوزراء العراقي إلى فخامة الرئيس بشار الأسد ورئيس مجلس الوزراء وتأكيد أهمية العمل لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق وسورية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات التجارية والثقافية والصحية والسياحية.

وكشف الحجيمي عن الاتفاق بأن تعقد اللجنة العراقية- السورية المشتركة أعمالها هذا العام في بغداد، وذكر أن العام المنصرم شهد زيادة في تدفق السياح العراقيين القادمين إلى الأراضي السورية وقد وصل عددهم إلى 300 ألف بغرض السياحة الدينية والترفيه والعلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن