ثقافة وفن

أجرى ثلاث عمليات جراحية خلال مراحل التصوير … كريم النويلاتي يبدأ عرض فيلمه «الجسر الأبيض» في أولى تجاربه الإخراجية

| وائل العدس

بدأ الفنان الشاب كريم النويلاتي عرض فيلم «الجسر الأبيض» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حاصداً آلاف المشاهدات في الأيام الأولى لعرضه في أولى تجاربه الإخراجية، وهو من تأليف الكاتبة نيفين عبد الرؤوف في تجربتها الأولى في التأليف أيضاً، وإنتاج عبد الغني النويلاتي الأخ الأكبر للمخرج الشاب.

رعب وخيال علمي

وكشف النويلاتي في حديثه مع «الوطن» أن مدة الفيلم 45 دقيقة، وهو الجزء الأول لسلسلة مؤلفة من عشرة أجزاء، مشيراً إلى أن الفيلم استغرق سنة كاملة بين التحضير والتصوير والعمليات الفنية، موضحاً أنه قام بعمليتي المونتاج والتأليف الموسيقي بنفسه.

وبيّن أنه قام ببناء ديكورات خاصة بالفيلم الذي صُور بين حيي مشروع دمر والجسر الأبيض في دمشق، نافياً أن تكون أحداث الفيلم توثيقاً لبيت الأبرش المسكون الشهير.

وكشف أنه خلال تصوير الفيلم أجرى ثلاث عمليات جراحية، اضطر في إحدى المرات للتحامل على جراحه لاستكمال التصوير في يوم التصوير نفسه ما سبّب نزيفاً في جرحه، وعودته إلى المستشفى مجدداً

وأكد أن الفيلم ينتمي إلى أفلام الرعب والخيال العلمي والتشويق والإثارة، ويستعرض قصة صراع بين الأختين «هويدا» و«إيف»، وتنطلق الأحداث بجريمة قتل غامضة داخل المنزل، مصحوبة بلغز ساعة مفقودة. وبعد وصول «كرستين» ابنة «إيف» من مصر إلى بيت الجسر الأبيض، تتعرض لمواقف مرعبة، ويظل لغز الساعة محوراً للتشويق والإثارة في تطورات القصة. وتتناول القصة أيضاً جوانب من الخيال العلمي لكون «إيف» طبيبة فهي ترتكب جرائم قتل بعد ولادة الأمهات وتختطف أطفالهم بهدف استخدام خلاياهم الجذعية.

وشارك في الفيلم النجمتان القديرتان وفاء موصللي ولينا حوارنة إلى جانب كل من سوزانا الوز ومجد المصري ولين برازي ومحمد صقور ورهام التزه وليالي صلاح الدين ووسيم السلاخ وكرم المصري وعز دلول ويارا مريم.

رماد الورد

بعيداً عن الإخراج، أشار النويلاتي إلى أنه منشغل حالياً بتصوير أحد أدوار البطولة في مسلسل «رماد الورد» مع المخرجة ديانا فارس، حيث يقدم شخصية «وسام» الابن الأصغر للعائلة الأساسية التي تشكل محور العمل.

ويشارك في هذا العمل كل من وائل رمضان وروعة ياسين وجيني إسبر وهيما إسماعيل وعبير شمس الدين ومحمد حداقي، وتدور قصته حول قاضٍ تقع بين يديه بعض الأدلة عن تورط شخص في قتل زوجته بتوجيه من سيدة وشقيقها يمتلكان منصة على «تيك توك»، ليبدأ القاضي تحقيقاته التي تقوده للمزيد من المتورطين بابتزاز الشباب والفتيات عبر حسابات وهمية على التطبيق نفسه.

وكشف أنه شارك في وقت سابق في أعمال عدة منذ عام 2016، منها «حارة القبة» مع المخرجة رشا شربتجي، و«بعد عدة سنوات» مع المخرج عبد الغني بلاط، و«سوق الحرير» بجزأيه الأول والثاني مع المخرجين مؤمن الملا والمثنى صبح، و»ناس من ورق» مع المخرج وائل رمضان.

بين التمثيل والإخراج

ورغم تخرجه في كلية الفنون الجميلة – قسم الغرافيك في إحدى الجامعات الخاصة، إلا أن النويلاتي رأى أن الدراسة الأكاديمية للتمثيل في معهدين خاصين تحت إشراف أهم الأساتذة طورت من موهبته وأصبح أكثر نضجاً وفهماً لتفاصيل هذه المهنة الشاقة والممتعة في آن واحد.

وأوضح أنه درس الإخراج في أكاديمية «فيلم أكاديمي» في نيويورك عبر الإنترنت (أونلاين)، حيث تعلم فيها أبجديات الإخراج والكثير من تفاصيلها من خبراء أكاديميين أجانب على مستوى عال جداً.

وشدد على أنه قرر السير بمجالي التمثيل والإخراج بشكل مواز لأنه يعشقهما ولا يستطيع تفضيل واحد على الآخر، مؤكداً أن التمثيل بالنسبة له هو تفريغ عن طاقاته الكامنة من خلال تجسيد مختلف الشخصيات، أما الإخراج فهو أداة لإيصال رسائل مهمة من ناحية، ولدعم الدراما والسينما في سورية من ناحية ثانية.

وأشار إلى أن العارض الصحي الخطير الذي تعرض له لم يزده إلا إيماناً وقوة بالمستقبل الذي سيحمل معه بشائر الخير، على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن