شؤون محلية

موظفون لإرشاد المواطنين حول استخدام تطبيق الدفع الإلكتروني … في بداية تطبيق الدفع الإلكتروني مشكلات واجهت الكثير من المشتركين.. والطباع: «السورية للمدفوعات» عملت على حلها

| محمد منار حميجو

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها محمد عصام الطباع أنه تم تطبيق الدفع الإلكتروني من خلال دفع الفواتير عبر التطبيق على الموبايل بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن الدفع الإلكتروني مطبق من خلال البنوك من ثلاث سنوات.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين الطباع أنه تم تحويل العديد من المراكز التي لم تعد تستقبل الدفع النقدي للفواتير للاستعلام، لافتاً إلى أن هناك متطوعين من الموظفين من شركتي «سيرياتيل وMTN» وذلك بمبادرة من الشركتين بعد التواصل معهما لإرشاد المواطنين حول كيفية تحميل التطبيق على الموبايل ومن ثم شحن البطاقة لدفع الفاتورة، موضحاً أنه في المقابل بقيت بعض المراكز لاستقبال المواطنين في حال رغبوا في دفع الفواتير نقداً.

وحول وجود العديد من المشكلات التي واجهت الكثير من المشتركين مع بداية العمل على الدفع الإلكتروني على الموبايلات أكد الطباع أنه بالفعل وجدت بعض المشكلات وتم توضيح ذلك من الشركة السورية للمدفوعات، لافتاً إلى أن الشركة المشار إليها عالجت الإشكال الذي كان موجوداً، مرجعاً وقوع بعض المشكلات أثناء العمل على التطبيق المخصص لدفع الفواتير إلى الضغط الكبير عليه وهذا ما أدى إلى حدوث بعض المشكلات الفنية.

وفيما يتعلق بالانتقال بشكل كامل إلى الدفع الإلكتروني بين الطباع أنه حالياً يتم تقييم النتائج حتى يتم الانتقال بشكل كامل، مبيناً أن العمل في هذا البرنامج تم يوم الثلاثاء الماضي ومن هذا المنطلق فإن هذا الموضوع يحتاج إلى وقت وذلك لتقييم النتائج ومن ثم يتم الانتقال بشكل كامل إلى الدفع الإلكتروني من دون أن يحدد فترة زمنية لذلك.

وأوضح الطباع أن المؤسسة عبر موقعها الرسمي بينت كيفية فتح حساب في البنك وكذلك كيفية تنزيل التطبيق وشحن البطاقة بمعنى كل الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل الدفع الإلكتروني حتى يكون المواطن على بينة بكل هذه الخطوات ولا يوجد صعوبات في ذلك، مؤكداً أن هناك حملة إعلامية كبيرة لهذا الموضوع.

وفي موضوع آخر لفت الطباع إلى أنه تم وضع برنامج تزويد جديد في دمشق وريفها المحيط نتيجة الارتفاع الطفيف على نبع الفيجة، مشيراً إلى أنه زادت ساعات التزويد في مدينة دمشق على حين أصبحت مدة التزويد في ريفها المحيط يومين في الأسبوع كحد أدنى بدلاً من يوم واحد، مشيراً إلى أن التقنين مازال موجوداً.

وأكد أن فترة فيضانات نبع الفيجة تكون في أشهر الربيع وليس في مثل هذه الأشهر من العام، مضيفاً: إلا أنه نتيجة الأمطار الأخيرة طرأ تحسن طفيف في غزارة نبع الفيجة.

وفيما يتعلق بمشاريع المؤسسة بين الطباع أن المؤسسة لديها العديد من المشروعات وأنها بينت ذلك عبر موقعها الرسمي وكذلك الأعمال التي تم إنجازها سواء من خلال المؤسسة أم المنظمات المانحة، مؤكداً أن هناك الكثير من الخطوط المعفاة من التقنين إضافة إلى تنفيذ مشروعين كبيرين وهما مشروع الوحدة السادسة ومشروع الوحدة الثامنة، مبيناً أن المشروع الأول تم وضعه في الخدمة الأسبوع الماضي وهو يفيد في فترة الصيف للمنطقة الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن