الأولى

الجيش كثّف عمليات تمشيط البادية بتغطية نارية من الطيران الحربي … استشهاد 8 عسكريين ومدني وإصابة 13 آخرين باعتداء إرهابي لداعش جنوب تدمر

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

رد الجيش العربي السوري أمس على خروقات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، باستهداف مواقعه بنيران مدفعيته الثقيلة في ريفي حماة وإدلب، في حين كثفت وحدات منه عمليات تمشيطها بادية تدمر الشرقية بتغطية نارية من الطيران الحربي، عقب اعتداء مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي على حافلة مبيت عسكرية، أدى لارتقاء ثمانية عسكريين ومدني شهداء وإصابة ثلاثة عشر آخرين.

وفي التفاصيل، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة استهدفت بالمدفعية صباح أمس مواقع للإرهابيين في السرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم في الفطيرة وبينين وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الجنوبي والشرقي من منطقة «خفض التصعيد»، ما أدى لإصابة عنصر من حامية إحدى النقاط بجروح.

وفي البادية الشرقية، كثفت وحدات من الجيش عمليات تمشيط بادية تدمر من خلايا تنظيم داعش الإرهابي بتغطية نارية من الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، وذلك عقب اعتداء دواعش على حافلة عسكرية، إذ أوضح مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي لاحق الإرهابيين بعمق البادية وقضى على العديد منهم بغارات مكثفة.

وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع في بيان على موقعها الرسمي أمس استشهاد ثمانية عسكريين ومدني وإصابة ثلاثة عشر آخرين بينهم مدنيان جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة على حافلة مبيت عسكري في البادية السورية جنوب تدمر.

التنظيم الإرهابي كان صعّد مؤخراً من هجماته على نقاط وآليات عسكرية بعدة قطاعات من البادية المترامية الأطراف، والتي تصدت لها وحدات الجيش المرابطة هناك، وهو ما كبد الدواعش خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، وأرغم الناجين منهم على الفرار باتجاه عمق البادية.

في الغضون، استشهد طفلان وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة من مخلفات الإرهاب في حي طب الجورة في مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة «سانا» عن مدير مشفى الأسد مأمون حيزة قوله: إن انفجار العبوة أدى إلى وفاة طفلين (3 و5 سنوات) جراء تعرضهما لشظايا في الرأس والبطن، وإصابة طفلتين (4 و6سنوات) بجروح، إحداهما إصابتها خطيرة جراء تعرضهما أيضاً لشظايا في مختلف أنحاء الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن