الأولى

بعدما أثار جدلاً واسعاً.. محافظ دمشق التقى عدداً من أصحاب المحال … تعديل قرار إغلاق سوق الشعلان أمام السيارات

| الوطن

لم يمضِ يوم على قرار محافظة دمشق المتضمن إغلاق سوق الشعلان أمام حركة السيارات من الساعة السادسة وحتى الواحدة ليلاً ليوجه محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي بتعديل القرار ويصبح إغلاق السوق أمام حركة السيارات من السادسة مساء وحتى التاسعة والنصف مساء.

وأثار القرار جدلاً بين المواطنين ما بين مؤيد له ومعارض لصدوره، حيث استطلعت «الوطن» بتقرير مصور آراء العديد من المواطنين وأصحاب المحال في منطقة الشعلان، فأيده العديد من المواطنين باعتبار أن السيارات تسبب لهم الكثير من الإزعاج خلال فترات المساء، على حين بعض أصحاب المحال اعترضوا على القرار بسبب أنه يسهم في تخفيض مبيعاتهم.

وبينت مصادر في المحافظة لـ«الوطن» أنه توجد قرارات إغلاق لحركة السيارات في سوقي الحمدية والصالحية، وحتى على مدار الساعة، إلا أن حركة البيع لم تتأثر بل اعتاد المواطنون على ذلك وهي من أكثر الأسواق ازدحاماً.

وعلى خلفية الجدل الذي حصل بعد صدور هذا القرار، التقى كريشاتي مساء أمس عدداً من أصحاب الفعاليات التجارية في سوق الشعلان واستمع إلى ملاحظاتهم حول القرار الذي اتخذته لجنة السير الأساسية بالإغلاق المبدئي لشارع حافظ إبراهيم (الشعلان) أمام حركة السيارات بدءاً من مصلبية الشعلان باتجاه بنك بيبلوس بناءً على الشكاوى الواردة من الإخوة المواطنين.

وبَيَّنَ كريشاتي أن القرار جاء بناءً على شكاوى عديدة من المواطنين وسكان المنطقة لما تسببه حركة مرور السيارات ووقوفها على جانبي الطريق من ازدحام مروري وإزعاجات في ساعات الذروة المسائية في هذا الشارع وتسهيلاً لحركة المواطنين.

وبعد استماعه لآرائهم وملاحظاتهم وجه محافظ دمشق بتعديل قرار إغلاق الشارع أمام حركة مرور السيارات ليصبح من السادسة مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً، بعد أن كان يمتد حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن