ثقافة وفن

شكران مرتجى تنهار باكية على الهواء … أيمن زيدان عن شهداء غزة: أرواح لا تذبل ولا تشيخ بل تحلق عالياً في سماء مدينة مقدسة

| وائل العدس

نأخذكم بجولة سريعة كما كل خميس حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

بين النصر والرحيل

ألمح النجم أيمن زيدان إلى أن المقاومة الفلسطينية في طريقها لتحقيق النصر على العدو الغاشم، فنشر صورة لعلم فلسطين مع إشارة النصر وجملة «صباح النصر والعز والكرامة»، وعلق عليها: «تحت الملاءات البيضاء تسجى الأبرياء وغفت أرواحهم وسط الركام بكل كبرياء الدنيا.. أرواح لا تذبل ولا تشيخ، بل تحلق عالياً في سماء مدينة مقدسة وترسم إشراقة النصر القادم لا محالة».

وكان النجم الكبير قد ودع العام الماضي الذي وصفه بالقاسي وخاصة أنه شهد رحيل شقيقه الأصغر الممثل شادي زيدان بالقول: «وداعاً لك أيها القاسي، كنت عاماً موجعاً مارست خلاله كل أنواع العسف وكان أقساها فقدان أحب الرجال إلى قلبي، لست آسفاً على رحيلك، أمنياتي لكل الأصدقاء بعام أقل حزناً».

على الهواء

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للنجمة شكران مرتجى لم تتمالك نفسها فيه لدى سماعها صوت والدتها الراحلة، فانهارت باكية على الهواء مباشرة خلال ظهورها في أحد اللقاءات.

وخلال البرنامج، قامت المقدمة بعرض تسجيل صوتي لوالدة شكران كانت قد نشرته سابقاً لتنهار الأخيرة على الهواء من البكاء وتطلب منها وقف التسجيل فوراً.

أخبار كاذبة

توعدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مروجي شائعات تربط اسمها بعلاقة عاطفية مع خطيب الفنانة ميرهان حسين السابق، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت متابعتها الأخبار الصحفية بشأن علاقاتها الشخصية، محذرة من استخدام اسمها أو أسماء أصدقائها في أخبار كاذبة بهدف جذب المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، نشر محاميها بياناً أكد فيه توعد شيرين لكل من يتدخل في سيرتها الشخصية بهدف التشويش على مسيرتها الفنية، وقد قامت بتكليفه باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يروج لشائعات زائفة.

وأشار البيان أيضاً إلى أن شيرين تؤكد استمرار صداقاتها بعيداً عن الشبهات والتأويلات، وأن تركيزها الحالي يتجه نحو العمل الفني وطرح أعمالها الجديدة، داعية جمهورها إلى متابعتها في مجال الغناء.

عام كامل

رفض الفنان المغربي سعد لمجرد التزام الصمت بشأن أزمة مواطنته الفنانة دنيا بطمة، إذ حرص على دعمها ومساندتها بعد إصدار المحكمة أخيراً قراراً بسجنها لمدة عام كامل، بقضية حساب «حمزة مون بيبي».

وشارك صورة للمغنية المغربية، أرفقها بتعليق: أختي دنيا.. اللـه يفرج همك ويريح بالك ويقوي إيمانك.

وبدورها، ردت: «اللهم أمين أخي العزيز.. أجمعين ويحفظك من شر الحاسدين».

من ناحية ثانية، أعرب المنتج البحريني محمد الترك، الزوج السابق للفنانة المغربية عن غضبه واستيائه بسبب الاتهامات التي وجهتها إليه بالتجسس عليها، وتورطه في المؤامرة ضدها بشأن قضية حساب «حمزة مون بيبي».

وقال إن دنيا تستطيع من خلال البكاء التمثيل على جميع الجمهور، لكنه بدوره لن يهتم بسبب معرفته لطبيعتها، لأنه تكرر الزج باسمه في أي قضية.

ولفت إلى أن سنوات زواجه منها حملته الكثير من الأعباء ورغم ذلك لم ير الخير منها، معلقاً: «9 سنين مستحملك بقرفك وبسخافتك وبوساخة قلبك وتقل دمك أنتِ وعيلتك وكل الحاجات اللي بتخطر على بال الكفار استحملتهم».

وكشف عن المساعدات المادية التي قدّمها لدنيا وعائلتها خلال فترة زواجهما، لافتاً إلى أنه تكفل بعدة عمليات جراحية، ورغم ذلك ما زالت تحرمه من رؤية ابنتيه، ولا تعلم أخبارهما هي أيضاً بسبب ابتعادها عنهما وانشغالها بحفلاتها.

الفيلم المفضل

نشرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، صورة لها برفقة النجم العالمي ويل سميث، خلال لقائهما الشهر الماضي، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية.

وبدت نادين مستمتعة جداً بحديثها مع النجم العالمي، حيث تساءلت: «خمنوا عما كنا نتحدث؟ وأضافت إن فيلمها المفضل لسميث هو: the pursuit of happiness.».

ولا في الأفلام

نفى المنتج المصري محمد كارتر، زوج الفنانة شيماء سيف، بشدة الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول طلاقهما بعد زواج دام 6 سنوات.

وكتب: حصرياً، ووقع الطلاق وعنف جسدي ومعنوي ولفظي، الكلام ده ممكن يكون عند أمك مش عندنا، ناقص تحلفوا أنه حصل، لا، خيانة وجواز عرفي، ولا في الأفلام! بتجيبوا الهري ده منين؟ هو أي كلام علشان تكسبوا ريتش، ولا مدفوع لكم علشان تروجوا لكلام مالوش أي أساس؟ عاوزين إيه؟ طيب ما كل مرة بيبان إنكم كذابين وشكلكم وحش».

وانتقد كارتر الشائعات التي انتشرت حول زواج عرفي وخيانة، مؤكداً أنه وزوجته ليسا مستعدين للتساهل مع هذه الاتهامات الزائفة.

وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بنشر هذه الشائعات واتهمهم بالتشهير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن