عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة أميركية تقدّم الدعم للاحتلال

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفّذت عمليةً عسكريةً مشتركةً، بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيّرة ضدّ سفينة أميركية كانت تقدّم الدعم لكيان الاحتلال.

وحسب موقع «المسيرة نت»، قال سريع: إن «عملية استهداف السفينة الأميركية كانت رداً أولياً على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأميركي»، مؤكداً أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في التعامل المناسب مع التهديدات المعادية كافة ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا.

وأضاف سريع: القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، مؤكداً حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى جميع الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في الـ31 من كانون الأول الماضي، استشهاد وفقدان 10 أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية، بعد أن أقدمت القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق تابعة لها.

وحمّلت صنعاء واشنطن تبعات هذه الجريمة وتداعياتها، مؤكدةً أن التحركات الأميركية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه، دعماً للمظلومين في فلسطين وغزة، وتأتي هذه العملية تنفيذاً لتأكيد قائد حركة «أنصار اللـه عبد الملك الحوثي، أن العدوان الأميركي «لن يبقى من دون رد وعقاب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن