سورية

الاحتلال التركي ينقل معتقلين سوريين من رأس العين إلى تركيا

| وكالات

نقلت استخبارات الإدارة التركية، أمس، معتقلين سوريين من ما يسمى سجن «مكافحة الإرهاب» بمدينة رأس العين المحتلة شمال غرب محافظة الحسكة إلى أراضيها، وهي المرة الخامسة التي ينقل فيها الاحتلال التركي سوريين إلى سجون على أراضيه خلال الشهر الجاري.

وكالة «نورث برس» الكردية أوضحت أن عمليات النقل تمت بناءً على ملف التحقيق الذي يتضمن في الغالب تهمة العمالة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد» دون عرض المعتقلين على أي محاكم علنية.

ونقلت عما يسمى إدارياً في الشرطة العسكرية الموالي للاحتلال التركي، تأكيده أن الاستخبارات التركية تسلمت 6 معتقلين بينهم فتاة من إدارة «الشرطة العسكرية»، حيث قامت بنقلهم عبر معبر رأس العين إلى سجن حلوان في أورفا جنوب شرق تركيا.

وأشارت الوكالة إلى أن عملية النقل تلك هي الحالة الخامسة خلال الشهر الجاري، حيث شهدت مدينة عفرين حالتين، وتل أبيض حالة، ورأس العين حالتين من ضمنها العملية الأخيرة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس، «تحييد 5 إرهابيين» من ميليشيات « وحدات حماية الشعب- واي بي جي» التابعة لميليشيات «قسد».

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة قولها في بيان، إنها «تواصل الرد بشكل قوي على محاولات إرهابيي «واي بي جي» شن هجمات لزعزعة مناخ الاستقرار والأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن