الأولى

أسقط سبع طائرات مسيّرة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب … الجيش يغير على مخابئ داعش في عمق البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب، وذلك بالتزامن مع إحباط وحدات من الجيش العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب هجوماً شنته التنظيمات الإرهابية بالطائرات المسيّرة على المناطق الآمنة المجاورة، وأسقطت سبع طائرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استهدف بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع لـ«النصرة» في فليفل وبنين والبارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، رداً على خرقه اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد، باعتداءات مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» على نقاط له في محور داديخ بريف إدلب.

في حين لم تشهد محاور التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، أي تغير بالوضع الميداني، حيث ساد الهدوء تلك المحاور، وفق ما ذكر المصدر، الذي أوضح أن تلك المحاور تخضع لمراقبة وحدات الرصد والمتابعة على مدار الساعة، لتقوم بعملية التدخل المباشر عند رصد أي تحرك للإرهابيين.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب أسقطت صباح أمس عدة طائرات مسيَّرة مذخرة بقنابل، أطلقها إرهابيو النصرة للاعتداء على النقاط العسكرية والقرى الآمنة في ريف إدلب.

وفي السياق ذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أمس على موقعها الرسمي أن وحدات من الجيش العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب تمكنت من تدمير وإسقاط سبع طائرات مسيّرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية للاعتداء على نقاط الجيش والمناطق المدنية الآمنة.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي تصدت وحدات الجيش العاملة بريفي حلب وحماة لاعتداء التنظيمات الإرهابية بالطائرات المسيّرة، وأسقطت ودمرت سبعاً منها.

وفي البادية الشرقية، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش تصدت صباح أمس لهجمات عنيفة ومتفرقة لتنظيم داعش الإرهابي على نقاط لها في عدة قطاعات، وكبدت خلايا التنظيم خسائر فادحة في حين ارتقى عدد من عناصرها شهداء.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن عدة غارات مكثفة على نقاط انتشار الدواعش في عمق البادية.

ولفت إلى أن الغارات طالت مخابئ في بادية تدمر والرقة الجنوبية ودير الزور الغربية وحققت فيها إصابات مؤكدة.

وبعد ساعات على إجراء قوات التحالف تدريبات عسكرية فيها بالتعاون مع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، قصفت المقاومة العراقية أمس قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في «حقل كونيكو» للغاز بريف دير الزور الشمالي برشقة صاروخية.

ونشر الإعلام الحربي في حزب اللـه اللبناني في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «استمراراً لنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال في حقل كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو».

وجاء ذلك بعد يوم على تأكيد مصادر إعلامية معارضة إجراء قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا وبمشاركة ميليشيات «قسد»، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في قاعدة «حقل كونيكو» لرفع الجاهزية القتالية لتلك القوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن